مستودع الشعار
  • English
  • العربية
  • Español
  • Français
تسجيل
تسجيل الدخول
مستخدم جديد؟ هل نسيت كلمة المرور؟
الرئيسية
المجتمعات والاويات
تصفح المجلات
تصفح المنشورات
  1. الرئيسية
  2. مراجعة حسب المؤلف

مراجعة حسب الطلب المؤلف "جعفر محمد جعفر لبني"

تسهيل البحث عن طريق كتابة الرواية الأولى
يظهر الآن 1 - 2 من 2
  • النتائج لكل صفحة
  • خيارات الفرز
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    تقويم السجلات التعليمية للطلاب
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/01/1990) جعفر محمد جعفر لبني
    . تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على نواحي النقص في الأسلوب المتبع حالياً لتقويم السجلات التعليمة للطلاب مما قد يتطلب تقديم بديل مناسب. وقد تمت دراسة 638 نتيجة لطلاب من كليات مختلفة فوجدن الاختلافات في النتائج كبيرة إلى حد غير مقبول مما تطلب مما تطلب فعلاً تقديم بديل.
    يعتمد البديل على التحليل الإحصائي لحساب النتائج ويأخذ بعين الاعتبار أحياناً مواظبة الطلاب. وقد ارتكز أسلوب التقويم المقترح على التوزيع الإحصائي الطبيعي، الثابت على المدى القريب، لصفات أفراد المجتمع ومواهبهم وقدراتهم بدلاً عن النظرة الآنية للمقوم التي يرتكز عليها الأسلوب المتبع حالياً.
    وبمقارنة النتائج الفعلية بنتائج التحليل الإحصائي ومعالمها الإحصائية بعضهما لبعض توصلت الدراسة إلى نتائج من أهمها: (أ) أنه لا توجد ضرورة للامتحان النهائي بما يمثله وزنه المحدد والكبير نسبياً. و (ب) أن 64% من الطلاب منحوا تقديرات لا يستحقونها مقارنة بما منح لزملائهم.
    ويشتمل التقرير على توصية باستخدام الأسلوب المقترح لتقويم السجلات التعليمية لطلاب المرحلة الجماعية مع إدخال بعض التعديلات على الأسلوب المتبع في مراحل التعليم العام.
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    تقويم السجلات التعليمية للطلاب
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/01/1410) جعفر محمد جعفر لبني
    تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على نواحي النقص في الأسلوب المتبع حالياً لتقويم السجلات التعليمة للطلاب مما قد يتطلب تقديم بديل مناسب. وقد تمت دراسة 638 نتيجة لطلاب من كليات مختلفة فوجدن الاختلافات في النتائج كبيرة إلى حد غير مقبول مما تطلب مما تطلب فعلاً تقديم بديل.يعتمد البديل على التحليل الإحصائي لحساب النتائج ويأخذ بعين الاعتبار أحياناً مواظبة الطلاب. وقد ارتكز أسلوب التقويم المقترح على التوزيع الإحصائي الطبيعي، الثابت على المدى القريب، لصفات أفراد المجتمع ومواهبهم وقدراتهم بدلاً عن النظرة الآنية للمقوم التي يرتكز عليها الأسلوب المتبع حالياً.وبمقارنة النتائج الفعلية بنتائج التحليل الإحصائي ومعالمها الإحصائية بعضهما لبعض توصلت الدراسة إلى نتائج من أهمها: (أ) أنه لا توجد ضرورة للامتحان النهائي بما يمثله وزنه المحدد والكبير نسبياً. و (ب) أن 64% من الطلاب منحوا تقديرات لا يستحقونها مقارنة بما منح لزملائهم.ويشتمل التقرير على توصية باستخدام الأسلوب المقترح لتقويم السجلات التعليمية لطلاب المرحلة الجماعية مع إدخال بعض التعديلات على الأسلوب المتبع في مراحل التعليم العام.
حول دار نشر جامعة الملك سعود
  • دار جامعة الملك سعود للنشر
  • التاريخ والأهداف
  • رسالة من المشرف
  • الرؤية والرسالة
خدماتنا
  • خدمات النشر
  • خدمات الطباعة
  • مبيعات
  • خدمات المؤلف
  • الخدمات الفنية
  • خدمات التدريب
اتصل بنا
  • نموذج الاتصال
  • خريطة الموقع
  • دليل النشر
  • الأخبار والأحداث
الموقع

جامعة الملك سعود، حقوق الطبع والنشر © 2025 OtCloud


  • سياسة الخصوصية
  • الاستخدام النهائي
  • إرسال الملاحظات