مستودع الشعار
  • English
  • العربية
  • Español
  • Français
تسجيل
تسجيل الدخول
مستخدم جديد؟ هل نسيت كلمة المرور؟
الرئيسية
المجتمعات والاويات
تصفح المجلات
تصفح المنشورات
  1. الرئيسية
  2. مراجعة حسب المؤلف

مراجعة حسب الطلب المؤلف "حاسن بن رافع الشهري"

تسهيل البحث عن طريق كتابة الرواية الأولى
يظهر الآن 1 - 2 من 2
  • النتائج لكل صفحة
  • خيارات الفرز
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    أساليب التفكير لدى طلاب وطالبات المستويات الأولية والنهائية
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/07/2007) حاسن بن رافع الشهري
    هدف البحث إلى التعرف على أساليب التفكير المفضلة لدى طلاب وطالبات جامعة طيبة . وأجريت الدراسة على عينة من طلاب وطالبات جامعة طيبة بلغ قوامها 1296 طالباً وطالبة من كليات التربية والعلوم والدعوة . حيث عدد بلغ طلاب كلية التربية ( 442 ) طالباً و ( 257 ) طالبة، في حين بلغت أعداد كلية العلوم ( 335 ) طالباً و ( 156 ) طالبه وكلية الدعوة ( 106 ) من الطلاب خلال الفصل الثاني من العام الجامعي 1424 هـ .
    وقد استخدم الباحث قائمة أساليب التفكير النسخة القصيرة التي أعدها سترنبرج وعربها عبد المنعم محمود لقياس أساليب التفكير الثلاثة عشر .
    واستخدم الباحث في الدراسة الحالية التحليل العاملي ومعاملات الارتباط واختبار تحليل التباين . وتوصلت الدراسة إلى نتائج من أهمها :
    1- أن طالبات جامعة طيبة تميزن عن الطلاب بدلالة إحصائية عند مستوى 0.05 في أساليب التفكير التالية ( التشريعي، التنفيذي، الهرمي، الملكي، الاقلي، الداخلي، الخارجي ) .
    2- أن طلاب وطالبات كلية العلوم تميزوا بدلالة إحصائية عند مستوى 0.05 عن طلاب وطالبات كلية التربية في أساليب التفكير التالية ( التشريعي، التنفيذي، الحكمي، المحلي، المتحرر، المحافظ، الهرمي، الملكي، الاقلي، الفوضوي، الخارجي ) .
    3- أن أفراد عينة كلية الدعوة تميزوا بدلالة إحصائية عن عينة كلية التربية في أسلوب التفكير الحكمي .
    4- أن طلاب وطالبات المستويات الأولية تميزوا عن طلاب وطالبات المستويات النهائية بدلالة إحصائية في أساليب التفكير التالية ( التشريعي، المحلي، الملكي، المحافظ، الاقلي، الفوضوي ) .
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    أساليب التفكير لدى طلاب وطالبات المستويات الأولية والنهائية
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 29/4/1427) حاسن بن رافع الشهري
    هدف البحث إلى التعرف على أساليب التفكير المفضلة لدى طلاب وطالبات جامعة طيبة . وأجريت الدراسة على عينة من طلاب وطالبات جامعة طيبة بلغ قوامها 1296 طالباً وطالبة من كليات التربية والعلوم والدعوة . حيث عدد بلغ طلاب كلية التربية ( 442 ) طالباً و ( 257 ) طالبة، في حين بلغت أعداد كلية العلوم ( 335 ) طالباً و ( 156 ) طالبه وكلية الدعوة ( 106 ) من الطلاب خلال الفصل الثاني من العام الجامعي 1424 هـ .وقد استخدم الباحث قائمة أساليب التفكير النسخة القصيرة التي أعدها سترنبرج وعربها عبد المنعم محمود لقياس أساليب التفكير الثلاثة عشر .واستخدم الباحث في الدراسة الحالية التحليل العاملي ومعاملات الارتباط واختبار تحليل التباين . وتوصلت الدراسة إلى نتائج من أهمها :1- أن طالبات جامعة طيبة تميزن عن الطلاب بدلالة إحصائية عند مستوى 0.05 في أساليب التفكير التالية ( التشريعي، التنفيذي، الهرمي، الملكي، الاقلي، الداخلي، الخارجي ) .2- أن طلاب وطالبات كلية العلوم تميزوا بدلالة إحصائية عند مستوى 0.05 عن طلاب وطالبات كلية التربية في أساليب التفكير التالية ( التشريعي، التنفيذي، الحكمي، المحلي، المتحرر، المحافظ، الهرمي، الملكي، الاقلي، الفوضوي، الخارجي ) .3- أن أفراد عينة كلية الدعوة تميزوا بدلالة إحصائية عن عينة كلية التربية في أسلوب التفكير الحكمي .4- أن طلاب وطالبات المستويات الأولية تميزوا عن طلاب وطالبات المستويات النهائية بدلالة إحصائية في أساليب التفكير التالية ( التشريعي، المحلي، الملكي، المحافظ، الاقلي، الفوضوي )
حول دار نشر جامعة الملك سعود
  • دار جامعة الملك سعود للنشر
  • التاريخ والأهداف
  • رسالة من المشرف
  • الرؤية والرسالة
خدماتنا
  • خدمات النشر
  • خدمات الطباعة
  • مبيعات
  • خدمات المؤلف
  • الخدمات الفنية
  • خدمات التدريب
اتصل بنا
  • نموذج الاتصال
  • خريطة الموقع
  • دليل النشر
  • الأخبار والأحداث
الموقع

جامعة الملك سعود، حقوق الطبع والنشر © 2025 OtCloud


  • سياسة الخصوصية
  • الاستخدام النهائي
  • إرسال الملاحظات