مستودع الشعار
  • English
  • العربية
  • Español
  • Français
تسجيل
تسجيل الدخول
مستخدم جديد؟ هل نسيت كلمة المرور؟
الرئيسية
المجتمعات والاويات
تصفح المجلات
تصفح المنشورات
  1. الرئيسية
  2. مراجعة حسب المؤلف

مراجعة حسب الطلب المؤلف "د. ذيب بن محمّد الدّوسري"

تسهيل البحث عن طريق كتابة الرواية الأولى
يظهر الآن 1 - 1 من 1
  • النتائج لكل صفحة
  • خيارات الفرز
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    التّعصّب الرّياضيّ لدى متسوّقي متاجر الأندية "دراسة مطبّقة على عينة من متسوّقي متاجر الأندية في مدينة الرّياض"
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 18/12/1440) د. ذيب بن محمّد الدّوسري
    ملخص البحث: تناولت هذه الدّراسة موضوع التّعصّب الرّياضي لدى متسوّقي الأندية الرّياضيّة، ومدى درجةالتّعصّب لدى تلك الفئة. وقد هدفت الدّراسة الرّئيسة إلى معرفة العلاقة بين شراء المنتجات الرّياضية من متاجر الأندية،ودرجة التّعصّب لدى أولئك المتسوّقين. وقد استخدمت في هذه الدّراسة صحيفة الاستبانة لبناء مقياس خاصّ للتّعصّبالرّياضيّ، وتوزيعه على زوار متاجر الأندية الرّياضيّة في مدينة الرّياض.وقد توصّلت الدّراسة إلى عدّة نتائج أبرزها: أنّ هناك درجة من التّعصّب لدى جميع زوار متاجر الأندية الرّياضيّة فيمدينة الرّياض، بالإضافة إلى أنّه لا تُوجَد أيّ فروق ذات دلالة إحصائيّة بين درجة التّعصّب لدى مرتادي متاجر الأنديةوبين الفريق المفضّل )سواء أكان نادي الهلال أم النّصر(. كما أنّ هناك فروقًا ذات دلالة إحصائيّة بين درجة التّعصّب لدىمرتادي متاجر الأندية وبين الحالة الاجتماعيّة لصالح غير متزوّجين. ولا تُوجَد أيّ فروق بين درجة التّعصّب وبين الحالةالتّعليميّة، أو الدّخل الشّهريّ، أو بين نمط الاستهلاك.وقد أوصت الدّراسة إلى الاهتمام بكيفية استدراج الأندية متعصّبيها، وكيفية الاستفادة منهم في دعم موارد النّاديعن طريق بيع منتجات ترضي اهتمام المتعصّبين للأندية، أو في غضون دعم أنديتهم بطرق مختلفة
حول دار نشر جامعة الملك سعود
  • دار جامعة الملك سعود للنشر
  • التاريخ والأهداف
  • رسالة من المشرف
  • الرؤية والرسالة
خدماتنا
  • خدمات النشر
  • خدمات الطباعة
  • مبيعات
  • خدمات المؤلف
  • الخدمات الفنية
  • خدمات التدريب
اتصل بنا
  • نموذج الاتصال
  • خريطة الموقع
  • دليل النشر
  • الأخبار والأحداث
الموقع

جامعة الملك سعود، حقوق الطبع والنشر © 2025 OtCloud


  • سياسة الخصوصية
  • الاستخدام النهائي
  • إرسال الملاحظات