التّعصّب الرّياضيّ لدى متسوّقي متاجر الأندية "دراسة مطبّقة على عينة من متسوّقي متاجر الأندية في مدينة الرّياض"

مجلة علوم الرياضة والتربية البدنية

المجلد 6 العدد 2
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0

التاريخ

18/12/1440

الناشر

دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press

أ

ملخص البحث: تناولت هذه الدّراسة موضوع التّعصّب الرّياضي لدى متسوّقي الأندية الرّياضيّة، ومدى درجةالتّعصّب لدى تلك الفئة. وقد هدفت الدّراسة الرّئيسة إلى معرفة العلاقة بين شراء المنتجات الرّياضية من متاجر الأندية،ودرجة التّعصّب لدى أولئك المتسوّقين. وقد استخدمت في هذه الدّراسة صحيفة الاستبانة لبناء مقياس خاصّ للتّعصّبالرّياضيّ، وتوزيعه على زوار متاجر الأندية الرّياضيّة في مدينة الرّياض.وقد توصّلت الدّراسة إلى عدّة نتائج أبرزها: أنّ هناك درجة من التّعصّب لدى جميع زوار متاجر الأندية الرّياضيّة فيمدينة الرّياض، بالإضافة إلى أنّه لا تُوجَد أيّ فروق ذات دلالة إحصائيّة بين درجة التّعصّب لدى مرتادي متاجر الأنديةوبين الفريق المفضّل )سواء أكان نادي الهلال أم النّصر(. كما أنّ هناك فروقًا ذات دلالة إحصائيّة بين درجة التّعصّب لدىمرتادي متاجر الأندية وبين الحالة الاجتماعيّة لصالح غير متزوّجين. ولا تُوجَد أيّ فروق بين درجة التّعصّب وبين الحالةالتّعليميّة، أو الدّخل الشّهريّ، أو بين نمط الاستهلاك.وقد أوصت الدّراسة إلى الاهتمام بكيفية استدراج الأندية متعصّبيها، وكيفية الاستفادة منهم في دعم موارد النّاديعن طريق بيع منتجات ترضي اهتمام المتعصّبين للأندية، أو في غضون دعم أنديتهم بطرق مختلفة

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام