مستودع الشعار
  • English
  • العربية
  • Español
  • Français
تسجيل
تسجيل الدخول
مستخدم جديد؟ هل نسيت كلمة المرور؟
الرئيسية
المجتمعات والاويات
تصفح المجلات
تصفح المنشورات
  1. الرئيسية
  2. مراجعة حسب المؤلف

مراجعة حسب الطلب المؤلف "صلاح بن مبارك الدباسي"

تسهيل البحث عن طريق كتابة الرواية الأولى
يظهر الآن 1 - 2 من 2
  • النتائج لكل صفحة
  • خيارات الفرز
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    مدى استخدام الفيديو في التعليم بالمدارس المتوسطة بمدينة الرياض
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/01/1992) صلاح بن مبارك الدباسي
    استهدفت هذه الدراسة التعرف على مدى توافر واستخدام نظام الفيديو في التعليم، وكذلك التعرف على معوقات استخدام نظام الفيديو، ومدى ملاءمة الصف المدرسي لاستخدام نظام الفيديو، ومدى توافر الصيانة المستمرة لنظام الفيديو. وقد أجريت هذه الدراسة على جميع مدرسي المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض للعام الدراسي 1409/1410هـ حيث وزعت 1812 استبانة، رجع منها 1088 استبانة، أي بنسبة 60.44٪. وقد أوضحت نتائج هذه الدراسة أن هناك توافراً بالنسبة لأجهزة الفيديو والتلفزيون. أما بالنسبة لمعوقات استخدام نظام الفيديو في التعليم فمنها ما يلي:
    1- عدم إلمام نسبة كبيرة من المدرسين بتشغيل نظام الفيديو.
    2- عدم توافر أشرطة فيديو تعليمية.
    3- عدم ملاءمة غرف الصف لا ستخدام نظام الفيديو.
    4- عدم ملاءمة ما خصِّص من زمن في الجدول الأسبوعي لاستخدام نظام الفيديو.
    5- عدم توافر الصيانة المستمرة المنتظمة.
    6- عدم توافر فني مختص يمكن الرجوع إليه عند الحاجة.
    واقترحت الدراسة بعض التوصيات المستخلصة من نتائجها.
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    مدى استخدام الفيديو في التعليم بالمدارس المتوسطة بمدينة الرياض
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/01/1412) صلاح بن مبارك الدباسي
    استهدفت هذه الدراسة التعرف على مدى توافر واستخدام نظام الفيديو في التعليم، وكذلك التعرف على معوقات استخدام نظام الفيديو، ومدى ملاءمة الصف المدرسي لاستخدام نظام الفيديو، ومدى توافر الصيانة المستمرة لنظام الفيديو. وقد أجريت هذه الدراسة على جميع مدرسي المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض للعام الدراسي 1409/1410هـ حيث وزعت 1812 استبانة، رجع منها 1088 استبانة، أي بنسبة 60.44٪. وقد أوضحت نتائج هذه الدراسة أن هناك توافراً بالنسبة لأجهزة الفيديو والتلفزيون. أما بالنسبة لمعوقات استخدام نظام الفيديو في التعليم فمنها ما يلي:1- عدم إلمام نسبة كبيرة من المدرسين بتشغيل نظام الفيديو.2- عدم توافر أشرطة فيديو تعليمية.3- عدم ملاءمة غرف الصف لا ستخدام نظام الفيديو.4- عدم ملاءمة ما خصِّص من زمن في الجدول الأسبوعي لاستخدام نظام الفيديو.5- عدم توافر الصيانة المستمرة المنتظمة.6- عدم توافر فني مختص يمكن الرجوع إليه عند الحاجة.واقترحت الدراسة بعض التوصيات المستخلصة من نتائجها
حول دار نشر جامعة الملك سعود
  • دار جامعة الملك سعود للنشر
  • التاريخ والأهداف
  • رسالة من المشرف
  • الرؤية والرسالة
خدماتنا
  • خدمات النشر
  • خدمات الطباعة
  • مبيعات
  • خدمات المؤلف
  • الخدمات الفنية
  • خدمات التدريب
اتصل بنا
  • نموذج الاتصال
  • خريطة الموقع
  • دليل النشر
  • الأخبار والأحداث
الموقع

جامعة الملك سعود، حقوق الطبع والنشر © 2025 OtCloud


  • سياسة الخصوصية
  • الاستخدام النهائي
  • إرسال الملاحظات