مستودع الشعار
  • English
  • العربية
  • Español
  • Français
تسجيل
تسجيل الدخول
مستخدم جديد؟ هل نسيت كلمة المرور؟
الرئيسية
المجتمعات والاويات
تصفح المجلات
تصفح المنشورات
  1. الرئيسية
  2. مراجعة حسب المؤلف

مراجعة حسب الطلب المؤلف "عبدالله أمين محمود جماعة"

تسهيل البحث عن طريق كتابة الرواية الأولى
يظهر الآن 1 - 1 من 1
  • النتائج لكل صفحة
  • خيارات الفرز
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    دور عناصر المزيج الترويجي في تسويق الخدمات الصحية. دراسة ميدانية بالتطبيق على المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة بمحافظة الأحساء - المملكة العربية السعودية
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/01/1999) عبدالله أمين محمود جماعة
    يهدف هذا البحث إلى دراسة اتجاهات مستهلكي الخدمات الصحية، نحو أهمية دور عناصر المزيج الترويجي الذي تستخدمه المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة في منظقة الأحساء بالمملكة العربية السعودية في تسويق خدماتها.ولتحقيق ذلك تمت صياغة عدة فروض أساسية وفرعية لقياس العلاقات بين عناصر مختارة للمزيج الترويجي وبين نوعية الخدمات الصحية التي تقدمها تلك الوحدات الصحية الخاصة في تلك البيئة. ولقد اعتمدت الدراسة على عينة عشوائية مكونة من 272 مفردة من مستهلكي الخدمات الصحية بالمنطقة. ولقد تم تصميم قائمة استبيان موجهة لمفردات عينة الدراسة لجميع البيانات الأولية اللازمة لقياس مدى صحة الفروض. ولقد اعتمدت الدراسة في تحليل البيانات واختبار القروض على بعض الأساليب الإحصائية المناسبة مثل المتوسطات المرجحة وقوة الاتجاه ومعامل الارتباط ومقاييس التباين لاختبار معنوية تلك العلاقات. ولقد نتج عن هذه الدراسة أن هناك عناصر ترويجية أكثر فعالية وجاذبية في تسويق الخدمات الصحية، وأن هناك تبايناً في أهمية تلك العناصر. وهذا يتفق مع بعض الدراسات الأخرى التي تمت في دول أخرى. وأخيراً اقترحت الدراسة بعض التوصيات التي قد تكون مقدية في ترويج الخدمات الصحية وتسويقها في تلك المنظقة المتفردة بخصائصها الديموغرافية.
حول دار نشر جامعة الملك سعود
  • دار جامعة الملك سعود للنشر
  • التاريخ والأهداف
  • رسالة من المشرف
  • الرؤية والرسالة
خدماتنا
  • خدمات النشر
  • خدمات الطباعة
  • مبيعات
  • خدمات المؤلف
  • الخدمات الفنية
  • خدمات التدريب
اتصل بنا
  • نموذج الاتصال
  • خريطة الموقع
  • دليل النشر
  • الأخبار والأحداث
الموقع

جامعة الملك سعود، حقوق الطبع والنشر © 2025 OtCloud


  • سياسة الخصوصية
  • الاستخدام النهائي
  • إرسال الملاحظات