مستودع الشعار
  • English
  • العربية
  • Español
  • Français
تسجيل
تسجيل الدخول
مستخدم جديد؟ هل نسيت كلمة المرور؟
الرئيسية
المجتمعات والاويات
تصفح المجلات
تصفح المنشورات
  1. الرئيسية
  2. مراجعة حسب المؤلف

مراجعة حسب الطلب المؤلف "علي بن سعد القرني"

تسهيل البحث عن طريق كتابة الرواية الأولى
يظهر الآن 1 - 2 من 2
  • النتائج لكل صفحة
  • خيارات الفرز
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    وظائف الإرشاد الأكاديمي ومشكلاته من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريسوالطلاب في كلية التربية بجامعة الملك سعود
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/01/1411) علي بن سعد القرني
    استهدفت هذه الدراسة تقويم وظائف المرشد الأكاديمي الحالية، وتحديد وظائفه المستقبلية، والتعرف على أهم المشكلات التي تعيق تقديم الخدمات الإرشادية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب في كلية التربية بجامعى الملك سعود.لتحقيق أهداف الدراسة، تم استطلاع آراء مجتمع الدراسة الكلي من أعضاء هيئة التدريس، وعيِّنة عشوائية من الطلاب. استخدم المتوسط الحسابي، والنسب المئوية، والرتب، والانحراف المعياري، وتحليل التباين، واختبار ((ت)) لتحليل معلومات الدراسة.أوضحت نتائج الدراسة وظائف المرشد الأكاديمي الحالية والمستقبلية، وكشفت عن وجود فروق دالة إحصائيًّا بين وجهات نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب، نحو وظائف المرشد الحالية والمستقبلية. كما كشفت عن عدم وجود فروق دالة إحصائيًّا بين المتغيرات الديموغرافية لأعضاء هيئة التدريس ووظائف المرشد الحالية والمستقبلية، عدا الجنسية ـ سعودي وغير سعودي ـ فظهر أنها دالة إحصائيًّا فيما يتعلق بالوظائف الحالية. وكشفت الدراسة أيضاً عن وجود فروق دالة إحصائيًّا بين بعض المتغيرات الديموغرافية للطلاب ـ الجنسية، التخصص، درجة الاستفادة من الإرشاد ـ ووظائف المرشد الحالية، وبين متغير الجنسية، ووظائفه المستقبلية. وحددت نتائج الدراسة أهم المشكلات التي تعيق تقديم الخدمات الإرشادية
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    وظائف الإرشاد الأكاديمي ومشكلاته من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريسوالطلاب في كلية التربية بجامعة الملك سعود
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/07/1991) علي بن سعد القرني
    استهدفت هذه الدراسة تقويم وظائف المرشد الأكاديمي الحالية، وتحديد وظائفه المستقبلية، والتعرف على أهم المشكلات التي تعيق تقديم الخدمات الإرشادية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب في كلية التربية بجامعى الملك سعود.
    لتحقيق أهداف الدراسة، تم استطلاع آراء مجتمع الدراسة الكلي من أعضاء هيئة التدريس، وعيِّنة عشوائية من الطلاب. استخدم المتوسط الحسابي، والنسب المئوية، والرتب، والانحراف المعياري، وتحليل التباين، واختبار ((ت)) لتحليل معلومات الدراسة.
    أوضحت نتائج الدراسة وظائف المرشد الأكاديمي الحالية والمستقبلية، وكشفت عن وجود فروق دالة إحصائيًّا بين وجهات نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب، نحو وظائف المرشد الحالية والمستقبلية. كما كشفت عن عدم وجود فروق دالة إحصائيًّا بين المتغيرات الديموغرافية لأعضاء هيئة التدريس ووظائف المرشد الحالية والمستقبلية، عدا الجنسية ـ سعودي وغير سعودي ـ فظهر أنها دالة إحصائيًّا فيما يتعلق بالوظائف الحالية. وكشفت الدراسة أيضاً عن وجود فروق دالة إحصائيًّا بين بعض المتغيرات الديموغرافية للطلاب ـ الجنسية، التخصص، درجة الاستفادة من الإرشاد ـ ووظائف المرشد الحالية، وبين متغير الجنسية، ووظائفه المستقبلية. وحددت نتائج الدراسة أهم المشكلات التي تعيق تقديم الخدمات الإرشادية.
حول دار نشر جامعة الملك سعود
  • دار جامعة الملك سعود للنشر
  • التاريخ والأهداف
  • رسالة من المشرف
  • الرؤية والرسالة
خدماتنا
  • خدمات النشر
  • خدمات الطباعة
  • مبيعات
  • خدمات المؤلف
  • الخدمات الفنية
  • خدمات التدريب
اتصل بنا
  • نموذج الاتصال
  • خريطة الموقع
  • دليل النشر
  • الأخبار والأحداث
الموقع

جامعة الملك سعود، حقوق الطبع والنشر © 2025 OtCloud


  • سياسة الخصوصية
  • الاستخدام النهائي
  • إرسال الملاحظات