مستودع الشعار
  • English
  • العربية
  • Español
  • Français
تسجيل
تسجيل الدخول
مستخدم جديد؟ هل نسيت كلمة المرور؟
الرئيسية
المجتمعات والاويات
تصفح المجلات
تصفح المنشورات
  1. الرئيسية
  2. مراجعة حسب المؤلف

مراجعة حسب الطلب المؤلف "غالب أحمد ربابعة"

تسهيل البحث عن طريق كتابة الرواية الأولى
يظهر الآن 1 - 1 من 1
  • النتائج لكل صفحة
  • خيارات الفرز
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    نقل المعلومات لطلبة تخصص اللغة الإنجليزية في الأردن:
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/07/2005) غالب أحمد ربابعة
    ملخص البحث. تبحث الدراسة التجريبية الحالية العلاقة بين مستوى متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية ونوع النشاط الصفي وبين قدرتهم على إصدار عبارات مفهومة إلى مستمعيهم. وللتأكد من أنه حتى متعلمي اللغة ضعاف المستوى يستطيعون التعبير بطريقة مفهومة بالرغم من محدودية قدراتهم اللغوية وذلك باستخدام استراتيجيات المحادثة المختلفة، تم اختيار عينة تتكون من 30 طالب وطالبة من قسم اللغة الإنجليزية (تخصص) في جامعة اليرموك بالأردن، وطلب منهم تنفيذ ثلاثة أنشطة صفية: سرد قصة من خلال صور، التعرف على مسميات أشياء محدودة من خلال صور، والقيام بأداء حوار محدد الموضوع.
    تم تسجيل ووصف وتحليل أداء عينة الدراسة في الأنشطة الثلاثة. بينت النتائج أن التعبير بطريقة مفهومة ونقل المعلومات يختلف حسب قدرة الطالب أو الطالبة في اللغة الإنجليزية ونوع النشاط الذي يؤديه. تدعم النتائج الحالية الفرضية القائلة أن ضعاف المستوى من متعلمي اللغة الإنجليزية يستطيعون التعبير بطريقة مفهومة والتحاور بشكل ناجح عن طريق استخدام استراتيجيات المحادثة المختلفة بالرغم من محدودية قدراتهم اللغوية.
حول دار نشر جامعة الملك سعود
  • دار جامعة الملك سعود للنشر
  • التاريخ والأهداف
  • رسالة من المشرف
  • الرؤية والرسالة
خدماتنا
  • خدمات النشر
  • خدمات الطباعة
  • مبيعات
  • خدمات المؤلف
  • الخدمات الفنية
  • خدمات التدريب
اتصل بنا
  • نموذج الاتصال
  • خريطة الموقع
  • دليل النشر
  • الأخبار والأحداث
الموقع

جامعة الملك سعود، حقوق الطبع والنشر © 2025 OtCloud


  • سياسة الخصوصية
  • الاستخدام النهائي
  • إرسال الملاحظات