مراجعة حسب الطلب المؤلف "مي حمد الحسيني"
يظهر الآن 1 - 2 من 2
- النتائج لكل صفحة
- خيارات الفرز
مقالة وصول حر دور الأسرة في تعزيز الانتماء للطالبة الجامعية في جامعة الملك سعود(دار جامعة الملك سعود للنشر, 10/11/1437) مي حمد الحسينيملخص البحث: تبين هذه الدراسة دور الأسرة في دعم الانتماء الوطني للطالبة الجامعية في ضوء متغيرات الدخل، والمستوى التعليمي، وسكن الأسرة، ومكان النشأة، وتخصص الطالبة، واستخدمت الدراسة منهج المسح الاجتماعي عن طريق الاستبانة، وسحبت عينة عشوائية تدرجية قدرها( 252) من الطالبات المنتظمات في جامعة الملك سعود بمركز الدراسات للبنات؛ ولقد توصَّلت الدراسة إلى ارتفاع مستوى الانتماء الوطني لدى الطالبة السعودية الجامعية، وأنَّ الأسرة تقوم بدرجة عالية في دعم الانتماء الوطني، وأنَّه لا توجد فروق بين خصائص الوالدين ودرجة الانتماء الوطني للطالبة السعودية الجامعية (وفقًا لمتغير التعليم، مكان الميلاد، النشأة، العمل، الدخل)، وأنَّ هناك فروقًا ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) في درجة الانتماء لدى الطالبة السعودية باختلاف التخصص؛ لصالح التخصص العلمي .مقالة وصول حر دور الأسرة في تعزيز الانتماء للطالبة الجامعية في جامعة الملك سعود(دار جامعة الملك سعود للنشر, 28/07/1437) مي حمد الحسينيتبين هذه الدراسة دور الأسرة في دعم الانتماء الوطني للطالبة الجامعية في ضوء متغيراتالدخل، والمستوى التعليمي، وسكن الأسرة، ومكان النشأة، وتخصص الطالبة، واستخدمت الدراسة منهجالمسح الاجتماعي عن طريق الاستبانة، وسحبت عينة عشوائية تدرجية قدرها) 252 ( من الطالبات المنتظماتفي جامعة الملك سعود بمركز الدراسات للبنات؛ ولقد توصَّلت الدراسة إلى ارتفاع مستوى الانتماء الوطنيلدى الطالبة السعودية الجامعية، وأنَّ الأسرة تقوم بدرجة عالية في دعم الانتماء الوطني، وأنَّه لا توجد فروقبين خصائص الوالدين ودرجة الانتماء الوطني للطالبة السعودية الجامعية )وفقًا لمتغير التعليم، مكان الميلاد،النشأة، العمل، الدخل(، وأنَّ هناك فروقًا ذات دلالة إحصائية عند مستوى ) 0.01 ( في درجة الانتماء لدىالطالبة السعودية باختلاف التخصص؛ لصالح التخصص العلمي