دور الأسرة في تعزيز الانتماء للطالبة الجامعية في جامعة الملك سعود
مجلة الأدب
- إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
- إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0
التاريخ
28/07/1437
المؤلفين
الناشر
دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press
King Saud University Press
أ
تبين هذه الدراسة دور الأسرة في دعم الانتماء الوطني للطالبة الجامعية في ضوء متغيراتالدخل، والمستوى التعليمي، وسكن الأسرة، ومكان النشأة، وتخصص الطالبة، واستخدمت الدراسة منهجالمسح الاجتماعي عن طريق الاستبانة، وسحبت عينة عشوائية تدرجية قدرها) 252 ( من الطالبات المنتظماتفي جامعة الملك سعود بمركز الدراسات للبنات؛ ولقد توصَّلت الدراسة إلى ارتفاع مستوى الانتماء الوطنيلدى الطالبة السعودية الجامعية، وأنَّ الأسرة تقوم بدرجة عالية في دعم الانتماء الوطني، وأنَّه لا توجد فروقبين خصائص الوالدين ودرجة الانتماء الوطني للطالبة السعودية الجامعية )وفقًا لمتغير التعليم، مكان الميلاد،النشأة، العمل، الدخل(، وأنَّ هناك فروقًا ذات دلالة إحصائية عند مستوى ) 0.01 ( في درجة الانتماء لدىالطالبة السعودية باختلاف التخصص؛ لصالح التخصص العلمي