مستودع الشعار
  • English
  • العربية
  • Español
  • Français
تسجيل
تسجيل الدخول
مستخدم جديد؟ هل نسيت كلمة المرور؟
الرئيسية
المجتمعات والاويات
تصفح المجلات
تصفح المنشورات
  1. الرئيسية
  2. مراجعة حسب المؤلف

مراجعة حسب الطلب المؤلف "واثق شاكر محمود رامز"

تسهيل البحث عن طريق كتابة الرواية الأولى
يظهر الآن 1 - 2 من 2
  • النتائج لكل صفحة
  • خيارات الفرز
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    دور الإدارة العليا في وضع الأهداف الاستراتيجية والتنفيذية في الشركات المساهمة القطرية
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/07/2001) واثق شاكر محمود رامز
    تتناول هذه الدراسة دور الإدراة العليا في وضع الأهداف الاستراتيجية والتنفيذية في الشركات المساهمة القطرية، إذ إنها تحاول التعرف على نوع الأهداف الاستراتيجية والتنفيذية، سواء كان ذلك من حيث طبيعتها أو مداها الزمني، التي تتبناها الإدارة العليا أو من ينوب عنها عند وضعها استراتيجية الشركة الشاملة، والخطط التنفيذية لوحداتهخا الإدراية المختلفة، إضافة إلى ذلك، تهدف هذه الدراسة للتعرف على النمط القيادي، المركزي أو اللامركزي، الذي تمارسه الإدارة العليا في وضع أهداف الشركات المساهمة القطرية.
    ومن أجل تحقيق أهداف هذه الدراسة اعتمد الباحث على البيانات الأولية التي تم جمعها من خلال تصميم استمارة استبانة وتزيعها على المديرين في المستويات الأدارية الثلاثة  (العليبا، الوسطى، الدنيا) بالشركات المساهمة القطرية، وباستخدام التوزيعات التكرارية والنسب المئوية ومربع كاي لتحليل البيانات واختيار فرضيات الدراسة، جاءت النتائج تدعم الفرضيات التي قامت عليها، إذ تبين أن الإدارات العليا للشركات المساهمة القطرية تولي  أهمية كبيرة للأهداف الاستراتيجية ذات الطبيعة المالية، في حين أن الإدارات الدنيا تتجه إلى تبني أهداف امبيعات وتتبنى الشركات الأسلوب اللامركزي في وضع الأهداف التنفيذية.
  • لا اختيار صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    عولمة الاستراتيجية التسويقية للشركات الأردنية في الأسواق الدولية ( دراسة ميدانية )
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/07/2004) واثق شاكر محمود رامز
    يتناول هذا البحث تأثير ظاهرة عولمة الأسواق في وضع الاستراتيجية التسويقية للشركات الأردنية في الأسواق الدولية، إذ إنه يحاول التعرف على النمط الاستراتيجي، التوحيد أو التكييف، الذي تتبناه الشركة في وضع استراتيجيتها التسويقية، فضلاً عن تحديد درجة التوحيد أو التكييف التي تطبقها الشركات الأردنية في وضع العناصر الفرعية لبرنامجها التسويقي (تطوير المنتج، التسعير،  التوزيع والترويج).
    ومن أجل تحقيق أهداف البحث اعتمد الباحث على البيانات الأولية التي تم جمعها من خلال تصميم استمارة استبانة وتوزيعها على المدراء المسؤولين عن تسويق المنتجات الأردنية-الاستهلاكية والصناعية-في الأسواق الدولية. وباستخدام أساليب الإحصاء الوصفي (التوزيعات التكرارية والمتوسطات)، واختبار(T-Test) ومعامل التحديد والارتباط لتحليل البيانات واختبار فرضيات البحث، جاءت النتائج مدعمه للفرضيات التي قامت عليها، إذ تبين أن الشركات الأردنية المصدرة تتبنى استراتيجية التسويق الموحدة في وضع العناصر الفرعية لبرنامجها التسويقي، فيما عدا " التسويق المباشر" ضمن عنصر الترويج، إذ بلغت درجة التوحيد أعلى مستوى لها في العناصر الفرعية لتطوير المنتج، وتنخفض تدريجياً في العناصر الفرعية لكل من التوزيع والتسعير والترويج.
حول دار نشر جامعة الملك سعود
  • دار جامعة الملك سعود للنشر
  • التاريخ والأهداف
  • رسالة من المشرف
  • الرؤية والرسالة
خدماتنا
  • خدمات النشر
  • خدمات الطباعة
  • مبيعات
  • خدمات المؤلف
  • الخدمات الفنية
  • خدمات التدريب
اتصل بنا
  • نموذج الاتصال
  • خريطة الموقع
  • دليل النشر
  • الأخبار والأحداث
الموقع

جامعة الملك سعود، حقوق الطبع والنشر © 2025 OtCloud


  • سياسة الخصوصية
  • الاستخدام النهائي
  • إرسال الملاحظات