مستودع الشعار
  • English
  • العربية
  • Español
  • Français
تسجيل
تسجيل الدخول
مستخدم جديد؟ هل نسيت كلمة المرور؟
الرئيسية
المجتمعات والاويات
تصفح المجلات
تصفح المنشورات
  1. الرئيسية
  2. مراجعة حسب المؤلف

مراجعة حسب الطلب المؤلف "وضحى علي السويدي"

تسهيل البحث عن طريق كتابة الرواية الأولى
يظهر الآن 1 - 2 من 2
  • النتائج لكل صفحة
  • خيارات الفرز
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    الأسئلة والأنشطة المتضمنة بكتب التربية الإسلامية المطورة في المرحلة الإعدادية بدولة قطر: ((دراسة تحليلية))
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/01/2000) وضحى علي السويدي
    استهدفت هذه الدراسة تحليل وتصنيف الأسئلة والأنشطة المتضمنة بكتب التربية الإسلامية المطورة في المرحلة الإعدادية بدولة قطر من خلال الإجابة عن الأسئلة التالية:
    1- ما المستويات المعرفية التي تقيسها أسئلة كتب التربية الإسلامية المطورة في المرحلة الإعدادية؟
    2- ما نوعيات الأسئلة المتضمنة بكتب التربية الإسلامية المطورة في المرحلة الإعدادية؟
    3- ما أنواع الأنشطة المتضمنة بكتب التربية الإسلامية المطورة في المرحلة الإعدادية، وما المجالات التي تؤكد عليها؟
    4- ما مدى ارتباط الأسئلة والأنشطة بالأهداف الخاصة بموضوعات الوحدات الدراسة المتضمنة بكتب التربية الإسلامية المطورة للمرحلة الإعدادية؟
    وقد قامت الباحثة بتحليل تام لمحتوى كتب التربية الإسلامية المطورة في المرحلة الإعدادية، كما تم التأكيد من الصدق والثبات لعملية التحليل.
    وأسفرت نتائج الدراسة عن أن الاهتمام الأكبر لأسئلة الكتب ـ موضع الدراسة ـ ركز بالدرجة الأولى على مستوى الفهم ثم التذكر ثم التطبيق، وأن هناك تقاربا في نسبة الأسئلة المقالية إلى الموضوعية. كما أن الأنشطة التقويمية المتضمنة بهذه الكتب بلغت في مجملها 130 نشاطا تقويميا تنوع في مجالات عدة. وخلصت الدراسة في نهايتها إلى تقديم مجموعة من المقترحات والتوصيات في ضوء ما أسفرت عنه نتائجها.
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    الأسئلة والأنشطة المتضمنة بكتب التربية الإسلامية المطورة في المرحلة الإعدادية بدولة قطر: ((دراسة تحليلية))
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 01/01/1420) وضحى علي السويدي
    استهدفت هذه الدراسة تحليل وتصنيف الأسئلة والأنشطة المتضمنة بكتب التربية الإسلامية المطورة في المرحلة الإعدادية بدولة قطر من خلال الإجابة عن الأسئلة التالية:1- ما المستويات المعرفية التي تقيسها أسئلة كتب التربية الإسلامية المطورة في المرحلة الإعدادية؟2- ما نوعيات الأسئلة المتضمنة بكتب التربية الإسلامية المطورة في المرحلة الإعدادية؟3- ما أنواع الأنشطة المتضمنة بكتب التربية الإسلامية المطورة في المرحلة الإعدادية، وما المجالات التي تؤكد عليها؟4- ما مدى ارتباط الأسئلة والأنشطة بالأهداف الخاصة بموضوعات الوحدات الدراسة المتضمنة بكتب التربية الإسلامية المطورة للمرحلة الإعدادية؟وقد قامت الباحثة بتحليل تام لمحتوى كتب التربية الإسلامية المطورة في المرحلة الإعدادية، كما تم التأكيد من الصدق والثبات لعملية التحليل.وأسفرت نتائج الدراسة عن أن الاهتمام الأكبر لأسئلة الكتب ـ موضع الدراسة ـ ركز بالدرجة الأولى على مستوى الفهم ثم التذكر ثم التطبيق، وأن هناك تقاربا في نسبة الأسئلة المقالية إلى الموضوعية. كما أن الأنشطة التقويمية المتضمنة بهذه الكتب بلغت في مجملها 130 نشاطا تقويميا تنوع في مجالات عدة. وخلصت الدراسة في نهايتها إلى تقديم مجموعة من المقترحات والتوصيات في ضوء ما أسفرت عنه نتائجها.
حول دار نشر جامعة الملك سعود
  • دار جامعة الملك سعود للنشر
  • التاريخ والأهداف
  • رسالة من المشرف
  • الرؤية والرسالة
خدماتنا
  • خدمات النشر
  • خدمات الطباعة
  • مبيعات
  • خدمات المؤلف
  • الخدمات الفنية
  • خدمات التدريب
اتصل بنا
  • نموذج الاتصال
  • خريطة الموقع
  • دليل النشر
  • الأخبار والأحداث
الموقع

جامعة الملك سعود، حقوق الطبع والنشر © 2025 OtCloud


  • سياسة الخصوصية
  • الاستخدام النهائي
  • إرسال الملاحظات