العدد 2
URI الجديد لهذه الكائناتhttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/6091
استعراض
3 النتائج
نتائج البحث
مقالة وصول حر Impact of Social Media Marketing on Brand Loyalty in Lifestyle Category Products: Mediating Role of Customer Experience(مطبعة جامعة الملك سعود, 07/09/1442) Sufyan HabibThe social media marketing has emerged as one of the most powerful tools to enhance brand equity of the lifestyle products. Marketers are continuously exploring the new and innovative means of attracting customers toward their products by studying their preferences, convincing them for the purchase of lifestyle products. The present study examines the impact of social media marketing for improving the brand loyalty and assesses the mediating effect of customer experience on social media marketing and brand loyalty relationship for lifestyle products in the Indian context. In a survey of 259 respondents chosen at random, study reveals that social media marketing influences the brand loyalty and customer experience towards lifestyle products. Study further indicates that customer experience mediates the relationship between social media marketing and brand loyalty of lifestyle products. These findings indicate that lifestyle product marketing organizations should concentrate more on effective utilization of the social media platforms for brand positioning, facilitating information sharing, customer engagement, and develop meaningful customer relationship, which in turn has a tendency for business growth and sustainability. The effective social media marketing activities and memorable customer experiences will help company to face the competition successfully and cement the customers’ relationships with the brand and the company in general. Some of the limitations and scope of future research is also presented in the study.مقالة وصول حر أثر الملكية الإدارية على العلاقة بين جودة الأرباح والاحتفاظ بالنقدية: دراسة تطبيقية على الشركات الأردنية(مطبعة جامعة الملك سعود, 01/06/1443) مؤيد محمد علي الفضل; زياد عودة ابنيه العمايدةهدف الدراسة: تسعى الدراسة إلى تحقيق هدفين؛ أولهما معرفة نوع العلاقة بين جودة الأرباح والاحتفـاظ بالنقدية، أما ثانيهما فيتمثل في معرفة أثر الملكية الإدارية على العلاقة بين كلا المتغيرين، وذلك بالتطبيق على عينة مؤلفة من 74 شركة غير مالية مسجلة في بورصة عمـان للفترة من 2014-2018.نتائج الدراسة: جاءت نتائج الدراسة مدعمة لفرضيتيها؛ حيث أظهرت وجود علاقة طردية معنوية بين جودة الأرباح ومستوى الاحتفاظ بالنقدية في الشركات التي تمارس إدارة الأرباح السلبية، بينما كانت عكسية في الشركـات التي تمارس إدارة الأرباح الإيجابية، كما بينت النتائج أن العلاقـة بين المتغيرين عكسية عند مستوى ملكية إدارية 14% فأقل، أما عند مستوى ملكية إدارية 15-19% فلا يوجد أثر لجودة الأرباح على مستوى الاحتفاظ بالنقدية. أما عند مستوى ملكية إدارية 20% فأكثر فقد كان الأثر إيجابيًّا.توصيات الدراسة: في ضوء هذه النتائج توصي الدراسة بضرورة إعادة اختبار نظريات تفسير الاحتفاظ بالنقدية في ضوء الملكية الإدارية، وبخاصة نظرية عدم تماثل المعلومات الاستثمارية التي جاء بها (Myers and Majluf, 1984) ونظرية التدفق النقدي الحر (Jensen, 1986) إلى جانب دراسة أثر هيكل الملكية، وخصوصًا الملكية العائلية، على العلاقة بين جودة الأرباح والاحتفاظ بالنقدية، كما أنه من المهم دراسة العلاقة بين تكلفة حقوق الملكية والاحتفاظ بالنقدية، ومدى تأثيرها على سياسة توزيعات الأرباح.مقالة وصول حر أثر الذكاء الاستراتيجي في أساليب اتخاذ القرار: دراسة ميدانية على القيادات الإدارية في القطاع الحكومي الأردن(مطبعة جامعة الملك سعود, 13/01/1443) سيف ناصر العثامنة; ثروت صالح بطاينةهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر الذكاء الاستراتيجي على أساليب اتخاذ القرار في القطاع الحكومي الأردني. ولتحقيق أهداف الدراسة تم اتباع المنهج الوصفي التحليلي. وتكون مجتمع الدراسة من جميع الإداريين الذين يشغلون مناصب إشرافية في عدد من الدوائر والمؤسسات الحكومية الأردنية، وتم اختيارهم بطريقة عينة الملاءمة. واشتملت عينة الدراسة على كافة أفراد مجتمع الدراسة البالغين (365) موظفًا. تم استرجاع (332) استبانة كانت جميعها صالحة للتحليل.بينت نتائج الدراسة أنَّ مستوى الذكاء الاستراتيجي لدى القيادات الإدارية في القطاع الحكومي الأردني كان مرتفعًا. وبينت أن أسلوب اتخاذ القرار الأكثر انتشارًا لدى القيادات الإدارية في القطاع الحكومي الأردني هو أسلوب اتخاذ القرار العقلاني. وأشارت النتائج إلى أن متغير الذكاء الاستراتيجي ارتبط إيجابًا بمتغير أسلوب اتخاذ القرار، إلا أن مستوى هذا الارتباط كان منخفضًا جدًّا. كما تبين أن تأثير متغير الذكاء الاستراتيجي بكافة أبعاده كان ذا دلالة إحصائية فقط على أسلوب اتخاذ القرار العقلاني وأسلوب اتخاذ القرار التجنبي.وأوصت الدراسة بعقد برامج تدريبية وندوات تهدف إلى الحفاظ على المستوى المرتفع من الذكاء الاستراتيجي وبتفعيل دور القيادات الإدارية في عملية صنع القرار في الدوائر الإدارية المختلفة في المؤسسات الحكومية الأردنية. كما أوصت بأنه، بالإضافة للتأهيل المهني والوظيفي لشاغلي الوظائف الإشرافية، لا بد من تعزيز سويتهم من الناحية الإدارية؛ وذلك من خلال تنمية المهارات القيادية لديهم، والتي تمكّنهم من تبني أسلوب اتخاذ القرار المناسب لطبيعة عملهم واحتياجاته. وبينت الدراسة ضرورة العمل على زيادة هامش