مجلة علوم الرياضة والتربية البدنية
شعار المجتمع
العدد الحالي
المجلد 07, العدد 2
عرض هذا العدد

استعراض

نتائج البحث

يظهر الآن 1 - 1 من 1
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    نموذج مقترح لتسويق إمكانات الأندية الرياضية بسلطنة عمان
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 13/04/1440) أ. فيصل حميد الجهوري - د. أحمد فاروق عبد القادر - د. مها خميس البلوشي
    ملخص الدراسة : هدفت الدراسة إلى وضع قائمة بالفرص التسويقية في الأندية الرياضية، استخدمالباحث المنهج الوصفي لملائمته طببيعة الدراسة اذ تكونت عينة الدراسة م ( 452 ) فردا م الكوادروالعاملين في وزارة الشؤون الرياضية ومجالس إدارات الإتحادات والأندية الرياضية ومن العاملين التنفيذيينفي الإتحادات والأندية الرياضية والإعائميين في المجال الرياضي تم اختيارهم بالطريقة العشوائية واختبارهابواسطة استبانة معدة م قبل الباحث تكونت من ( 55 ) فقرة تقيس ثلاث محاور هي : ( محور الطرقوالاساليب التسويقية المقترحة في الاندية الرياضية، محور التشريعات والقوانين الخاصة بالإستثمار في الأنديةالرياضية، محور أهمية استثمار الشركات في الاندية الرياضية ) وقد استنتج الباحث بعد اجراء التحليلالإحصائ لبيانات العينة إلى ضعف وقلة واختلاف الاموانات التسويقية الموجودة في الاندية الرياضية،وعدم قدرة الأندية على تسويق واستثمار هذه الامكانات، وقد أوصى الباحث على ضرورة وجود دوافعمشجعة ومحفزة على الاستثمار في قطاع الرياضة تبدد مخاوف الشركات ورجال الاعمال من الاستثمار فيالاندية الرياضية لأنها من الاستثمارات المربحة.