نموذج مقترح لتسويق إمكانات الأندية الرياضية بسلطنة عمان

مجلة علوم الرياضة والتربية البدنية

المجلد 4 العدد 1
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0

التاريخ

13/04/1440

الناشر

دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press

أ

ملخص الدراسة : هدفت الدراسة إلى وضع قائمة بالفرص التسويقية في الأندية الرياضية، استخدمالباحث المنهج الوصفي لملائمته طببيعة الدراسة اذ تكونت عينة الدراسة م ( 452 ) فردا م الكوادروالعاملين في وزارة الشؤون الرياضية ومجالس إدارات الإتحادات والأندية الرياضية ومن العاملين التنفيذيينفي الإتحادات والأندية الرياضية والإعائميين في المجال الرياضي تم اختيارهم بالطريقة العشوائية واختبارهابواسطة استبانة معدة م قبل الباحث تكونت من ( 55 ) فقرة تقيس ثلاث محاور هي : ( محور الطرقوالاساليب التسويقية المقترحة في الاندية الرياضية، محور التشريعات والقوانين الخاصة بالإستثمار في الأنديةالرياضية، محور أهمية استثمار الشركات في الاندية الرياضية ) وقد استنتج الباحث بعد اجراء التحليلالإحصائ لبيانات العينة إلى ضعف وقلة واختلاف الاموانات التسويقية الموجودة في الاندية الرياضية،وعدم قدرة الأندية على تسويق واستثمار هذه الامكانات، وقد أوصى الباحث على ضرورة وجود دوافعمشجعة ومحفزة على الاستثمار في قطاع الرياضة تبدد مخاوف الشركات ورجال الاعمال من الاستثمار فيالاندية الرياضية لأنها من الاستثمارات المربحة.

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام