المجلد 34
شعار المجتمع
العدد الحالي
عرض هذا العدد

استعراض

نتائج البحث

يظهر الآن 1 - 1 من 1
  • صورة مصغرة
    مقالةوصول حر
    الحماية القانونية للمستهلك من الإعلانات التجارية الكاذبة والمضللة المقدمة من مؤثري التواصل الاجتماعي
    (دار جامعة الملك سعود للنشر, 14/01/1442) أروى بنت إبراهيم الجلاَل
    مع تزايد دور وسائل التواصل الاجتماعي وكثرة الإعلانات، المقدمة من قبل مؤثرين اشتهروا عبر هذه الوسائل، بعضهم استخدم الكذب والتضليل، زادت الحاجة إلى الحماية القانونية للمستهلكين من الآثار السلبية لهذه الإعلانات، خصوصاً مع تداخل الأنظمة واللوائح التي تنظم عملية الإعلانات التجارية. في هذا البحث، نهدف بشكل رئيسي إلى التوصل إلى مقترحات وتوصيات لدعم الحماية القانونية للمستهلك من الإعلانات التجارية المضللة والكاذبة وخاصة المقدمة من مؤثري وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، عن طريق تحليل النصوص القانونية في الأنظمة واللوائح المتعلقة بحماية المستهلك في هذا الشأن.