دراسة لمشاكل الاستيعاب في المرحلة الجامعية

dc.contributor.authorآمنة عبدالقادر يوسف
dc.date.accessioned2025-01-03T02:59:47Z
dc.date.issued01/01/2007
dc.description.abstractتناولت هذه الدراسة الصعوبات التي تواجه طالبات المرحلة الجامعية في المستوى الأول, والمتمثلة في إعاقة فهم المحاضرات التي تُلقى باللغة الإنجليزية.<br>استخدمت طريقة الاستبيان والمقابلة الشخصية لجمع البيانات الخاصة بمشكلات الاستيعاب، واتضح بعد التحليل أن الصعوبات التي تعيق فهم المحاضرات التي تُلقى باللغة الإنجليزية تتمثل في الآتي:<br>* صعوبات متعلقة باللغة نفسها وما تطرحه من أفكار.<br>* صعوبات متعلقة بطريقة إلقاء المحاضرة (من حيث درجة الصوت- سرعة الإلقاء ... إلخ ).<br>* صعوبات متعلقة  بالبيئة والمناخ.<br>* صعوبات متعلقة بالشخص المتلقي للغة.<br>ولهذه النتائج مردودات على كل من مدرسي اللغة الإنجليزية ومحاضري المواد التي تدرس باللغة الإنجليزية في الحقل التي أجريت فيه الدراسة وفي كل بيئة مماثلة.<br>
dc.identifier.sourceId2334
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=2334
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/1852
dc.provenance(قدم للنشر في 12/04/1426هـ؛ وقبل للنشر في 04/04/1427هـ)
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة اللغات والترجمةar
dc.relation.journalLanguages and Translationen
dc.relation.volumeالمجلد 19ar
dc.relation.volumeVolume 19en
dc.titleدراسة لمشاكل الاستيعاب في المرحلة الجامعية
dc.typeJournal Article
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V43M351R2703.pdf
الحجم:
88.9 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format

المجموعات