أثر التعلم التعاوني على التحصيل الدراسي والاحتفاظ بأثر تعلم المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدينة مكة المكرمة
مجلة الدراسات الإسلامية
- إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
- إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0
التاريخ
المؤلفين
الناشر
King Saud University Press
أ
الكلمات المفتاحية: التعلم، الأثر، التعاوني، التحصيل، الرياضيات، المفاهيم، الاحتفاظ، المدرسة، الابتدائية.ملخص البحث. هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر التعلم التـعاوني على التـحصيـل الدراسي والاحتفاظ بأثر تعلم المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ الصف السادس من المرحلة الابتدائية بمدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية. هذا وقد اشتملت عينة الدراسة على 59 تلميذاً موزعين على مجموعتين: المجموعة الضابطة (29 تلميذاً) وقد تم تدريسها المفاهيم الرياضية باستخدام الطريقة التقليدية، والمجموعة التجريبية (30 تلميذاً) وقد تم تدريسها المفاهيم الرياضية باستخدام إستراتيجية التعلم التعاوني. واستخدم الباحث اختبار تحصيلي كأداة لجمع معلومات الدراسة وبياناتها، ثم استُخدمت التكرارات والنسـب المئوية والمتوسطـات الحسابية والانحرافـات المعيارية واختبار (ت) (t-test) لتحليل معلومات الدراسة وبياناتها.