أثر التعلم التعاوني على التحصيل الدراسي والاحتفاظ بأثر تعلم المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدينة مكة المكرمة

dc.contributor.authorعبدالله عباس محمد أحمد قـبّاضar
dc.date.accessioned2025-01-06T13:17:10Z
dc.date.issued15/03/1429ar
dc.description.abstractالكلمات المفتاحية: التعلم، الأثر، التعاوني، التحصيل، الرياضيات، المفاهيم، الاحتفاظ، المدرسة، الابتدائية.ملخص البحث. هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر التعلم التـعاوني على التـحصيـل الدراسي والاحتفاظ بأثر تعلم المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ الصف السادس من المرحلة الابتدائية بمدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية. هذا وقد اشتملت عينة الدراسة على 59 تلميذاً موزعين على مجموعتين: المجموعة الضابطة (29 تلميذاً) وقد تم تدريسها المفاهيم الرياضية باستخدام الطريقة التقليدية، والمجموعة التجريبية (30 تلميذاً) وقد تم تدريسها المفاهيم الرياضية باستخدام إستراتيجية التعلم التعاوني. واستخدم الباحث اختبار تحصيلي كأداة لجمع معلومات الدراسة وبياناتها، ثم استُخدمت التكرارات والنسـب المئوية والمتوسطـات الحسابية والانحرافـات المعيارية واختبار (ت) (t-test) لتحليل معلومات الدراسة وبياناتها.ar
dc.identifier.sourceId4394ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=4394ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/5019
dc.provenance15/03/1429ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 2ar
dc.relation.issueIssue 2en
dc.relation.journalمجلة الدراسات الإسلاميةar
dc.relation.journalIslamic Studiesen
dc.relation.volumeالمجلد 22ar
dc.relation.volumeVolume 22en
dc.titleأثر التعلم التعاوني على التحصيل الدراسي والاحتفاظ بأثر تعلم المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدينة مكة المكرمةar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
Articles_4394.pdf
الحجم:
206.23 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
Articles_4394.pdf

المجموعات