أثر المعلومات في تغيير الاتجاهات نحو المعوقين

dc.contributor.authorعبدالعزيز السيد الشخصar
dc.date.accessioned2025-01-05T08:30:50Z
dc.date.issued01/01/1990ar
dc.description.abstractاهتمت هذه الدراسة بتأثير المعلومات المتعلقة بالمعوقين في تغيير اتجاهات المعلمين وطلاب الجامعات، وتلاميذ المدارس، والوالدين، نحو المعوقين. وقد تم تحديد مفاهيم الإعاقة، والاتجاه نحو المعوقين، وبرامج المعلومات المستخدمة في تغير هذه الاتجاهات. كما قام الباحث بمراجعة نتائج الدراسات التي استخدمت معلومات تتضمن المفاهيم المتعلقة بالفروق الفردية، والإعاقة، وفئات المعوقين، وخصائصهم، بالإضافة إلى مفهوم التربية الخاصة وأساليبها...إلخ، في تغيير اتجاهات فئات الأفراد المذكورة نحو المعوقين، والتي تم تقديمها لهم من خلال المقررات الدراسية، وحلقات المناقشة، والقراءة الحرة، وأفلام الفيديو، والمؤتمرات..إلخ. وقد أوضحت نتائج الدراسة إمكانية استخدام هذه المعلومات في تغيير اتجاهات مختلف أفراد المجتمع نحو المعوقين لتصبح أكثر إيجابية.ar
dc.identifier.sourceId2407ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=2407ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/3847
dc.provenance0ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة العلوم التربويةar
dc.relation.journalEducational Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 2ar
dc.relation.volumeVolume 2en
dc.titleأثر المعلومات في تغيير الاتجاهات نحو المعوقينar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V2M29R2817.pdf
الحجم:
671.73 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V2M29R2817.pdf

المجموعات