دور القدرة الاستيعابية والقدرة الأدائية في اختيار

مجلة اللغات والترجمة

المجلد 11 العدد 1
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0

التاريخ

01/01/1999

المؤلفين

الناشر

دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press

أ

توثيق الأبيات اللغوية المختصة بشكل جيد في استخدام المهام اللغوية (Communication Tasks) في تدريس اللغة الأجنبية يعتبر ذا أهمية كبرى، ولكن حتى الآونة الأخيرة كان الاعتقاد السائد أن اكتساب اللغة الأجنبية يتم فقط بواسطة تقديم المادة المفهومة للمتعلم. أما المقدرة الأدائية للمتعلم فقد أعطيت دورا ثانويا في اكتساب اللغة الأجنبية. <br>لهذا البحث ثلاث أهداف رئيسية، وهي: (1) يجادل البحث بأن الفرص التي تتاح للمتعلم من أجل تعزيز قدرته الاستيعابية وكذلك قدرته الأدائية كلها مهمة لاكتساب اللغة الأجنبية.(2) يقدم البحث قاعدة نظرية ونموذج(شكل) لكيفية اكتساب اللغة الأجنبية يأخذ بعين الاعتبار دور كل من القدرتين الاستيعابية والأدائية في تعليم اللغة. (3)يعرض البحث تصنيفا لهذه المهام اللغوية وما يمكن أن تقدمه من فرص تزود المتعلم بالمادة اللغوية المفهومة (وهذا ما يعزز قدرته الاستيعابية). وفي نفس الوقت تمكنه من تحقيق أداء لغوي مفهوم ( وهذا يعزز قدرته الأدائية).<br><br>

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام