دور القدرة الاستيعابية والقدرة الأدائية في اختيار

dc.contributor.authorعلى شحادة
dc.date.accessioned2025-01-02T17:42:13Z
dc.date.issued01/01/1999
dc.description.abstractتوثيق الأبيات اللغوية المختصة بشكل جيد في استخدام المهام اللغوية (Communication Tasks) في تدريس اللغة الأجنبية يعتبر ذا أهمية كبرى، ولكن حتى الآونة الأخيرة كان الاعتقاد السائد أن اكتساب اللغة الأجنبية يتم فقط بواسطة تقديم المادة المفهومة للمتعلم. أما المقدرة الأدائية للمتعلم فقد أعطيت دورا ثانويا في اكتساب اللغة الأجنبية. <br>لهذا البحث ثلاث أهداف رئيسية، وهي: (1) يجادل البحث بأن الفرص التي تتاح للمتعلم من أجل تعزيز قدرته الاستيعابية وكذلك قدرته الأدائية كلها مهمة لاكتساب اللغة الأجنبية.(2) يقدم البحث قاعدة نظرية ونموذج(شكل) لكيفية اكتساب اللغة الأجنبية يأخذ بعين الاعتبار دور كل من القدرتين الاستيعابية والأدائية في تعليم اللغة. (3)يعرض البحث تصنيفا لهذه المهام اللغوية وما يمكن أن تقدمه من فرص تزود المتعلم بالمادة اللغوية المفهومة (وهذا ما يعزز قدرته الاستيعابية). وفي نفس الوقت تمكنه من تحقيق أداء لغوي مفهوم ( وهذا يعزز قدرته الأدائية).<br><br>
dc.identifier.sourceId387
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=387
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/1800
dc.provenance(قدم للنشر في 28/8/1418هـ ، وقبل للنشر في 29/1/1419هـ )
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة اللغات والترجمةar
dc.relation.journalLanguages and Translationen
dc.relation.volumeالمجلد 11ar
dc.relation.volumeVolume 11en
dc.titleدور القدرة الاستيعابية والقدرة الأدائية في اختيار
dc.typeJournal Article
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V11M173R444.pdf
الحجم:
704.82 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format

المجموعات