قياس التفكير التجريدي وفق نظرية بياجيه وعلاقته ببعض المتغيرات لدى  طلاب التربية الميداني (التدريب الميداني) الذين سوف يتخرجون من كلية  التربية ـ جامعة لملك سعود مع نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1409/1410هـ

مجلة العلوم التربوية

المجلد 4 العدد 1
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0

التاريخ

01/01/1992

الناشر

دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press

أ

الهدف من هذا البحث هو قياس التفكير التجريدي عند الطلاب الذين سوف يتخرجون من كلية التربية جامعة الملك سعود في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1409/1410هـ كمعلمين للمرحلتين المتوسطة والثانوية في جميع التخصصات وذلك حسب نظرية بياجيه.<br>من أهم النتائج التي توصل إليها هذا البحث هو أن ما يقارب من 65&#1642; من الطلاب ما زلوا في مرحلة العمليات المحسوسة، وما يقارب من 35&#1642;  في مرحلة انتقالية بين هذه المرحلة والمرحلة التالية لها وهي مرحلة التفكير التجريدي.<br>يجب أخذ جانب الحذر في تعميم نتائج هذا البحث لأن مثل هذا النوع من الدراسات يحتاج إلى دراسة أشمل وعينة أكبر ووقت أطول، علماً بأن نوعية الطلاب يُقبلون في كلية التربية حاليًّا أفضل من حيث المعدل الدراسي من طلاب عينة البحث عندما قبلوا في كلية التربية (انظر بحث آخر على الطلاب الجدد الذين قُبلوا في الفصل نفسه).

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام