قياس التفكير التجريدي وفق نظرية بياجيه وعلاقته ببعض المتغيرات لدى  طلاب التربية الميداني (التدريب الميداني) الذين سوف يتخرجون من كلية  التربية ـ جامعة لملك سعود مع نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1409/1410هـ

dc.contributor.authorعبدالله عبدالرحمن المقوشيar
dc.date.accessioned2025-01-05T08:44:40Z
dc.date.issued01/01/1992ar
dc.description.abstractالهدف من هذا البحث هو قياس التفكير التجريدي عند الطلاب الذين سوف يتخرجون من كلية التربية جامعة الملك سعود في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1409/1410هـ كمعلمين للمرحلتين المتوسطة والثانوية في جميع التخصصات وذلك حسب نظرية بياجيه.<br>من أهم النتائج التي توصل إليها هذا البحث هو أن ما يقارب من 65&#1642; من الطلاب ما زلوا في مرحلة العمليات المحسوسة، وما يقارب من 35&#1642;  في مرحلة انتقالية بين هذه المرحلة والمرحلة التالية لها وهي مرحلة التفكير التجريدي.<br>يجب أخذ جانب الحذر في تعميم نتائج هذا البحث لأن مثل هذا النوع من الدراسات يحتاج إلى دراسة أشمل وعينة أكبر ووقت أطول، علماً بأن نوعية الطلاب يُقبلون في كلية التربية حاليًّا أفضل من حيث المعدل الدراسي من طلاب عينة البحث عندما قبلوا في كلية التربية (انظر بحث آخر على الطلاب الجدد الذين قُبلوا في الفصل نفسه).ar
dc.identifier.sourceId1983ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=1983ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/3898
dc.provenance0ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة العلوم التربويةar
dc.relation.journalEducational Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 4ar
dc.relation.volumeVolume 4en
dc.titleقياس التفكير التجريدي وفق نظرية بياجيه وعلاقته ببعض المتغيرات لدى  طلاب التربية الميداني (التدريب الميداني) الذين سوف يتخرجون من كلية  التربية ـ جامعة لملك سعود مع نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1409/1410هـar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V4M75R2218.pdf
الحجم:
300.41 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V4M75R2218.pdf

المجموعات