دراسة تجريبية لمدى فعالية استخدام تقنية خارطة المفاهيم في تعلم مبادئ المحاسبة المالية

Management Sciences

Volume 26 Issue 1
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات1

التاريخ

11/4/1435

الناشر

مطبعة جامعة الملك سعود
King Saud University Press

أ

فعالية استخدام تقنية خارطة ￯ملخص البحث. الدراسة الحالية توثق إجراءات تطبيق ونتائج تجربة عملية اختبرت مدفي تعليم مبادئ المحاسبة المالية – الجزء الثاني “L2L” ( تقنيات ما وراء التعلم (تعل ْ م – كيف – تتعل ُ م ￯المفاهيم، كإحدكبديل للتعليم بالطريقة التقليدية. تكتسب الدراسة أهميتها كونها تسد بعض العجز الموجود في مخزون أدبيات التعليم￯المحاسبي المحلي والإقليمي الناتج عن شح الدراسات السابقة في هذا المجال، ولكونها تسعى إلى تطوير وتحسين مستوروافد التعليم المحاسبي بدولة الكويت. قد تم اختبار معدلات الطلبة قبل وبعد ￯مخرجات كلية الدراسات التجارية إحدالتجربة إحصائي ّ ا، وخلصت الدراسة إلى أنه لا توجد فروقات في معدلات ما قبل التجربة، وأن استخدام تقنية خارطةالمفاهيم ف ّ عال في تعليم مبادئ المحاسبة المالية – الجزء الثاني ويعود بالفائدة على الطلبة، ويحسِّن من مستويات تحصيلهمالعلميِّ. توصي الدراسة بالاستمرار في استخدام هذه التقنية في تعليم مبادئ المحاسبة المالية – الجزء الثاني، والتوسع فيوفي بيئا ٍ ت تعليمي ٍ ة مختلفة.

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام