دراسة تجريبية لمدى فعالية استخدام تقنية خارطة المفاهيم في تعلم مبادئ المحاسبة المالية

dc.contributor.authorخالد عبدالله العنزيar
dc.date.accessioned2025-01-20T20:45:23Z
dc.date.issued11/4/1435ar
dc.description.abstractفعالية استخدام تقنية خارطة ￯ملخص البحث. الدراسة الحالية توثق إجراءات تطبيق ونتائج تجربة عملية اختبرت مدفي تعليم مبادئ المحاسبة المالية – الجزء الثاني “L2L” ( تقنيات ما وراء التعلم (تعل ْ م – كيف – تتعل ُ م ￯المفاهيم، كإحدكبديل للتعليم بالطريقة التقليدية. تكتسب الدراسة أهميتها كونها تسد بعض العجز الموجود في مخزون أدبيات التعليم￯المحاسبي المحلي والإقليمي الناتج عن شح الدراسات السابقة في هذا المجال، ولكونها تسعى إلى تطوير وتحسين مستوروافد التعليم المحاسبي بدولة الكويت. قد تم اختبار معدلات الطلبة قبل وبعد ￯مخرجات كلية الدراسات التجارية إحدالتجربة إحصائي ّ ا، وخلصت الدراسة إلى أنه لا توجد فروقات في معدلات ما قبل التجربة، وأن استخدام تقنية خارطةالمفاهيم ف ّ عال في تعليم مبادئ المحاسبة المالية – الجزء الثاني ويعود بالفائدة على الطلبة، ويحسِّن من مستويات تحصيلهمالعلميِّ. توصي الدراسة بالاستمرار في استخدام هذه التقنية في تعليم مبادئ المحاسبة المالية – الجزء الثاني، والتوسع فيوفي بيئا ٍ ت تعليمي ٍ ة مختلفة.ar
dc.identifier.sourceId3316ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=3316ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/6054
dc.provenance11/4/1435ar
dc.publisherمطبعة جامعة الملك سعودar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueIssue 1ar
dc.relation.journalManagement Sciencesar
dc.relation.volumeVolume 26ar
dc.titleدراسة تجريبية لمدى فعالية استخدام تقنية خارطة المفاهيم في تعلم مبادئ المحاسبة الماليةar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
Articles_3316.pdf
الحجم:
298.7 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
Articles_3316.pdf

المجموعات