نقل المعلومات لطلبة تخصص اللغة الإنجليزية في الأردن:

dc.contributor.authorغالب أحمد ربابعةar
dc.date.accessioned2025-01-06T17:29:09Z
dc.date.issued01/07/2005ar
dc.description.abstractملخص البحث. تبحث الدراسة التجريبية الحالية العلاقة بين مستوى متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية ونوع النشاط الصفي وبين قدرتهم على إصدار عبارات مفهومة إلى مستمعيهم. وللتأكد من أنه حتى متعلمي اللغة ضعاف المستوى يستطيعون التعبير بطريقة مفهومة بالرغم من محدودية قدراتهم اللغوية وذلك باستخدام استراتيجيات المحادثة المختلفة، تم اختيار عينة تتكون من 30 طالب وطالبة من قسم اللغة الإنجليزية (تخصص) في جامعة اليرموك بالأردن، وطلب منهم تنفيذ ثلاثة أنشطة صفية: سرد قصة من خلال صور، التعرف على مسميات أشياء محدودة من خلال صور، والقيام بأداء حوار محدد الموضوع.<br>تم تسجيل ووصف وتحليل أداء عينة الدراسة في الأنشطة الثلاثة. بينت النتائج أن التعبير بطريقة مفهومة ونقل المعلومات يختلف حسب قدرة الطالب أو الطالبة في اللغة الإنجليزية ونوع النشاط الذي يؤديه. تدعم النتائج الحالية الفرضية القائلة أن ضعاف المستوى من متعلمي اللغة الإنجليزية يستطيعون التعبير بطريقة مفهومة والتحاور بشكل ناجح عن طريق استخدام استراتيجيات المحادثة المختلفة بالرغم من محدودية قدراتهم اللغوية.<br>ar
dc.identifier.sourceId2239ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=2239ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/5635
dc.provenance(قدم للنشر في15/8/1425هـ؛ وقبل للنشر في3/2/1426هـ)ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 2ar
dc.relation.issueIssue 2en
dc.relation.journalمجلة العلومar
dc.relation.journalThe Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 18ar
dc.relation.volumeVolume 18en
dc.titleنقل المعلومات لطلبة تخصص اللغة الإنجليزية في الأردن:ar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V42M334R2588.pdf
الحجم:
169.55 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V42M334R2588.pdf

المجموعات