الإعلام وترويج السياحة الثقافية: المملكة العربية السعودية
مجلة العلوم
المجلد 18 العدد 2
- إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
- إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0
التاريخ
01/07/2005
المؤلفين
الناشر
دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press
King Saud University Press
أ
في ضوء التحديات التي تواجه عالمنا العربي والإسلامي على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية... إلخ، خاصة بعد أحداث 11 سبتمبر 2001، وفى ظل اقتصاد المعرفة، ومجتمع المعلومات في عصر ثورة المعلومات والاتصالات - تعاظم الدور الإعلامي في مواجهة هذه التحديات على كافة المستويات؛ وذلك لدوره الحضاري والاجتماعي، ودوره الفاعل في عملية التفاعل الاجتماعي، وفى خلق أو تدعيم، أو مقاومة، أو نبذ سلوكيات أو علاقات اجتماعية معينة في المجتمع، أو لدوره الاقتصادي، والمتمثل في قيام الإعلام بدور فاعل في إنجاح واستمرار الدورة الاقتصادية، وتعظيم الناتج الاقتصادي، والدخل القومي، أو لدوره الثقافي والتعليمي....الخ.