المشكلات والممارسات التسويقية بالصناعات الصغيرة والمتوسطة: دراسة ميدانية في مدينة الرياض

dc.contributor.authorأحمد بن عبد الله المطوعar
dc.date.accessioned2025-01-20T20:46:13Z
dc.date.issued24/2/1436ar
dc.description.abstractملخص البحث. يهدف هذا البحث إلى دراسة المشكلات التسويقية التي تواجه الصناعات الصغيرة والمتوسطة في المملكة،والتعرف على واقع وظيفة التسويق داخل هذه المؤسسات وكيفية ممارستها للنشاطات التسويقية. وقد اعتمدت الدراسة علىالبيانات الأولية التي تم جمعها من خلال تصميم استبانة وتوزيعها على مدراء التسويق والمدراء العامين في عينة من المصانعالصغيرة والمتوسطة في مدينة الرياض. وقد خلصت الدراسة إلى أن الصناعات الصغيرة والمتوسطة في المملكة تواجه العديدمن المشكلات التسويقية وأنها لا زلت تقليدية في ممارستها للكثير من الأنشطة التسويقية، وأوصت في هذا الخصوص بأهميةتعزيز ورفع القدرات والمهارات التسويقية لهذه الصناعات عن طريق إنشاء هيئة مركزية للصناعات الصغيرة والمتوسطة،وتشجيع الاستثمار الأجنبي في الصناعات الوطنية، وإنشاء الحاضنات في الجامعات ومراكز البحث العلمي في المملكةالعربية السعودية.ar
dc.identifier.sourceId3323ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=3323ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/6061
dc.provenance24/2/1436ar
dc.publisherمطبعة جامعة الملك سعودar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueIssue 2ar
dc.relation.journalManagement Sciencesar
dc.relation.volumeVolume 26ar
dc.titleالمشكلات والممارسات التسويقية بالصناعات الصغيرة والمتوسطة: دراسة ميدانية في مدينة الرياضar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
Articles_3323.pdf
الحجم:
207.71 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
Articles_3323.pdf

المجموعات