أثر دمج بعض مهارات التفكير الناقد في وحدة «الحياة والبيئة»  على التحصيل وتنمية التفكير الناقد لدى طالبات الصف الأول متوسط

dc.contributor.authorمي عمر عبد العزيز السبيلar
dc.date.accessioned2025-01-20T16:25:18Z
dc.date.issued26/3/1433ar
dc.description.abstractملخص البحث: هدفت هذه الدراسة إلى قياس أثر دمج بعض مهارات التفكير الناقد في وحدة الحياة والبيئة على التحصيل وتنمية التفكير الناقد لدى طالبات أولى متوسط. ولتحقيق هذا الهدف، تم إعداد اختبار تحصيلي، وكذلك اختبار لقياس مهارات التفكير الناقد. تم تطبيق أدوات الدراسة قبلياً وبعدياً على طالبات المجموعة الضابطة والتجريبية، وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية:- توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الفرق بين الاختبار التحصيلي القبلي والبعدي لصالح المجموعةالتجريبية.- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات متوسطي المجموعتين الضابطة والتجريبية في اختبار التفكير النقدي البعدي لصالح المجموعة التجريبية.- توجد علاقة طردية موجبة ذات دلالة إحصائية بين التدريب على مهارات التفكير الناقد وزيادة التحصيل في وحدة الحياة والبيئة.ar
dc.identifier.sourceId3383ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=3383ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/5800
dc.provenance26/3/1433ar
dc.publisherمطبعة جامعة الملك سعودar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueIssue 3ar
dc.relation.journalEducational Sciencesar
dc.relation.volumeVolume 22ar
dc.titleأثر دمج بعض مهارات التفكير الناقد في وحدة «الحياة والبيئة»  على التحصيل وتنمية التفكير الناقد لدى طالبات الصف الأول متوسطar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
لا اختيار صورة مصغرة
الاسم:
Articles_3383.docx
الحجم:
118.37 KB
التنسيق:
Microsoft Word XML
الوصف:
Articles_3383.docx

المجموعات