أثر إستراتيجيات التدريس القائمة على الذكاءات المتعددة على التحصيل الدراسي والفهم البديل في مادة الكيمياء

مجلة الدراسات الإسلامية

المجلد 21 العدد 1
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0

التاريخ

29/2/1428

الناشر

دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press

أ

قدم عالم النفس المعروف هوارد جاردنر نظرة جديدة في مفهوم الذكاء من خلال نظريته المعروفة بالذكاءات المتعددة.  وكتطبيق على هذه النظرية فان على المعلم أن يفكر في كل الذكاءات الموجودة في الفصل ويعطيها الاهتمام الكافي، وألا يغفل أي منها. كما عليه أن يستخدم أساليب وطرائق تعليم وتعلم تناسب كل الذكاءات الموجودة في صفه إذا ما أراد تعليما حقيقيا متمركزا حول المتعلم. وقد سعت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر استراتيجيات التدريس القائمة على الذكاءات المتعددة على التحصيل الدراسي والفهم البديل لدى طالبات الصف العاشر في موضوع الروابط الكيميائية. وتوصلت إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين المتوسطات الحسابية لأداء طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في التحصيل الدراسي، و كذلك في اختبار الفهم البديل لصالح المجموعة التجريبية.

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام