التعليم عبر نظم الائتمار عن بعد

dc.contributor.authorعمر إسماعيل الخطيبar
dc.date.accessioned2025-01-06T16:35:00Z
dc.date.issued01/01/1989ar
dc.description.abstractيتمثل استخدام الائتمار عن بعد في تعليم الكبار استجابة لاتجاهات المجتمع الذائبة التغير. إن التغير المستمر في هيكل الأعمار في المجتمع يخلق احتياجات تعليمية جديدة باستمرار. فساكنوا المدينة عند هجرتهم إلى مناطق خارج المدينة يوجدون حاجة للخدمات التعليمية أكثر تقدماً من تلك التي يواجهها سكان الضواحي أو المناطق الريفية. وقد استدعى شيوع تغيير مكان وطبيعة العمل إعادة التأهيل والتدريب ومراجعة العملية التلعيمية. كما أن تطور  الأدوار التي تعلبها المرأة الأسرة يضيف مزيداً من الأعباء إلى الاحتياجات التعليمية لمرحلة ما بعد الدراسة الثانوية.<br>يستطلع هذا البحث تطبيقات نظم الائتمار عن بعد في الولايات المتحدة وكندا، وستقصي إمكانات تلك النظم في تلبي الزيادة المتوقعة في الحاجة لتعليم الكبار التي تستعديها الاتجاهات المجتمعية.<br>ar
dc.identifier.sourceId1524ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=1524ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/5274
dc.provenance.ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 2ar
dc.relation.issueIssue 2en
dc.relation.journalمجلة العلومar
dc.relation.journalThe Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 1ar
dc.relation.volumeVolume 1en
dc.titleالتعليم عبر نظم الائتمار عن بعدar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

المجموعات