الخطاب الوعظي في المناهج الدراسيّة السعوديّة: دراسة ثقافيّة(*)

dc.contributor.authorعمر بن عبدالعزيز السيفar
dc.date.accessioned2025-01-06T17:38:45Z
dc.date.issued01/01/2011ar
dc.description.abstractملخص البحث. الخطاب الوعظي هو أحد أهمّ الخطابات المؤثّرة في التكوين الثقافي لإنسان المنطقة، فهو خطاب كامن في الثقافة نفسِها. وهو خطاب منبثق عن الدين الإسلاميّ الحنيف ولا يمكن إلغاؤه أو مصادرته، ولكن يمكن كشف عيوبه بُغية إصلاحها. واللافت أنّ الكثير من علماء السلف كشف بعض مظاهر الخلل الكامنة في هذا الخطاب، ودعا إلى وضعه في إطاره.<br>ويفترض هذا البحث -بسبب قراءة أوليّة للمناهج الدراسيّة السعوديّة- أنّ الخطاب الوعظي كامن في المنهج المدرسي السعودي، وهذا الأمر مقبول في مجتمع مسلم، ولكنّه خطر إن لم يقوَّم هذا الخطاب بشكل تربويّ وثقافيّ يكشف مظاهر خلله.ar
dc.identifier.sourceId2907ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=2907ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/5692
dc.provenance(قدم للنشر في 22/6/1430هـ؛ وقبل للنشر في  22/11/1431هـ)ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة العلومar
dc.relation.journalThe Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 23ar
dc.relation.volumeVolume 23en
dc.titleالخطاب الوعظي في المناهج الدراسيّة السعوديّة: دراسة ثقافيّة(*)ar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V48M412R3560.pdf
الحجم:
434.09 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V48M412R3560.pdf

المجموعات