العوامل الاجتماعية وآثارها على السلوك الشرائي لليافعين

dc.contributor.authorسليمان إبراهيم شلاش; أسماء رشاد صالحar
dc.date.accessioned2025-01-05T08:20:07Z
dc.date.issued01/07/2008ar
dc.description.abstractملخص البحث: تهدف هذه  الدراسة للتعرف على العوامل الاجتماعية المؤثرة على السلوك الشرائي لليافعين في الأردن. وقد توصلت الدراسة إلى أن السلوك الشرائي لليافعين يتأثر بالعوامل الاجتماعية التالية: الثقافة والطبقة الاجتماعية والجماعة المرجعية والأسرة, وتوصي الدراسة الباحثين والمهتمين عمل دراسات خاصة بموضوع السلوك الشرائي لليافعين، والعوامل المؤثرة عليهم بشكل أكثر تفصيلاً، لما لهذه العوامل من تأثير على السلوك الشرائي ووسيلة للتعرف على الفرص التسويقية المتاحة.وضرورة الاهتمام بالدراسات الاجتماعية الخاصة باليافعين داخل الأردن، والتعرف على خصائصهم وصفاتهم وكل ما يتعلق بهم كفئة عمريه تمثل أحد شرائح المجتمع الأردني، بحيث تعتبر مساعداً لرجال التسويق في صناعة الخطاب الموجهة المناسب داخل الرسالة الإعلانية وتطوير الإستراتيجيات التسويقية الملائمة.وأخيرا  توجيه العناية الكبيرة إلى دَور الأسرة والأصدقاء كأهم مصادر للحصول على المعلومات كونهم يمثلون جماعات مرجعية أساسية وعوامل مؤثرة على السلوك الشرائي لليافع، بحيث يتم تخطيط الإستراتيجيات التسويقية التي تهدف إلى التأثير على هؤلاء المصادر.ar
dc.identifier.sourceId1575ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=1575ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/3799
dc.provenance(قدم للنشر في 12/8/1425هـ، وقبل للنشر في 29/10/1427هـ)ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 2ar
dc.relation.issueIssue 2en
dc.relation.journalمجلة العلوم الإداريةar
dc.relation.journalManagement Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 20ar
dc.relation.volumeVolume 20en
dc.titleالعوامل الاجتماعية وآثارها على السلوك الشرائي لليافعينar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

المجموعات