أساليب تعلم اللغة الإنجليزية المفضلة لدى طلاب الجامعة السعوديين
مجلة الدراسات الإسلامية
المجلد 4 العدد 1
- إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
- إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0
التاريخ
01/01/1412
الناشر
دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press
King Saud University Press
أ
تحاول هذه الدراسة الإجابة عن السؤالين التاليين: ما هي أساليب التعلم الإدراكية الحسية المفضلة لدى طلاب الجامعة السعوديين أثناء تعلمهم للغة الإنجليزية بوصفها لغة أجنبية؟ وهل يُحدث تخصص أو جنس الطلاب فرقاً فيما بينهم في تفضيلهم لأسلوب معين من أساليب التعلم؟وقد اشتملت الدراسة على ستة أساليب: السمعي، والبصري، والحركي، واللمسي، والفردي ـ والجماعي. وللإجابة عن الأسئلة السابقة استخدمت الدراسة استبانة أعطيت لـ 263 طالباً وطالبة من طلاب جامعة الملك سعود، منضمين إلى دورات لغة إنجليزية مختلفة، طلب منهم فيه تحديث أساليب تعلمهم المفضلة.وقد توصلت الدراسة إلى أن الأفراد يفضلون أساليب متعددة في التعلم ولكن بدرجات متفاوتة، كما أظهرت الدراسة بأن جنس الطلاب وتخصصهم لا يحدث فرقاً فيما بينهم في تفضيلهم لأساليب التعليم المذكورة.