أساليب تعلم اللغة الإنجليزية المفضلة لدى طلاب الجامعة السعوديين

dc.contributor.authorعبدالرحمن عبدالعزيز عبدان; سليمان علي المعاركar
dc.date.accessioned2025-01-06T12:00:22Z
dc.date.issued01/01/1412ar
dc.description.abstractتحاول هذه الدراسة الإجابة عن السؤالين التاليين: ما هي أساليب التعلم الإدراكية الحسية المفضلة لدى طلاب الجامعة السعوديين أثناء تعلمهم للغة الإنجليزية بوصفها لغة أجنبية؟ وهل يُحدث تخصص أو جنس الطلاب فرقاً فيما بينهم في تفضيلهم لأسلوب معين من أساليب التعلم؟وقد اشتملت الدراسة على ستة أساليب: السمعي، والبصري، والحركي، واللمسي، والفردي ـ والجماعي. وللإجابة عن الأسئلة السابقة استخدمت الدراسة استبانة أعطيت لـ 263 طالباً وطالبة من طلاب جامعة الملك سعود، منضمين إلى دورات لغة إنجليزية مختلفة، طلب منهم فيه تحديث أساليب تعلمهم المفضلة.وقد توصلت الدراسة إلى أن الأفراد يفضلون أساليب متعددة في التعلم ولكن بدرجات متفاوتة، كما أظهرت الدراسة بأن جنس الطلاب وتخصصهم لا يحدث فرقاً فيما بينهم في تفضيلهم لأساليب التعليم المذكورة.ar
dc.identifier.sourceId4124ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=4124ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/4756
dc.provenance01/01/1412ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة الدراسات الإسلاميةar
dc.relation.journalIslamic Studiesen
dc.relation.volumeالمجلد 4ar
dc.relation.volumeVolume 4en
dc.titleأساليب تعلم اللغة الإنجليزية المفضلة لدى طلاب الجامعة السعوديينar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
Articles_4124.pdf
الحجم:
377.2 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
Articles_4124.pdf

المجموعات