الفروق في الخصائص النفسية للكذوب في ضوء متغيرات الجنس ومستوى تعليم الوالدين

dc.contributor.authorرشاد علي عبدالعزيز موسى; إبراهيم سالم محمد الصباطيar
dc.date.accessioned2025-01-06T12:34:52Z
dc.date.issued01/01/1420ar
dc.description.abstractهدفت الدراسة الكشف عن الفروق في الخصائص النفسية للكذوب في ضوء متغيرات الجنس ومستوى تعليم الوالدين وفقا للفروض التالية :1- لا يوجد أثر دال إحصائيا لمتغير الجنس في الخصائص النفسية للكذوب2- لا يوجد أثر دال إحصائيا لمتغير مستوى تعليم الأب في الخصائص النفسية للكذوب3-  لا يوجد أثر دال إحصائيا لمتغير مستوى تعليم الأم في الخصائص النفسية للكذوب4- لا يوجد أثر دال إحصائيا لتفاعل متغيري الجنس ومستوى تعليم الأب في الخصائص النفسية للكذوب5- لا يوجد أثر دال إحصائيا لتفاعل متغيري الجنس ومستوى تعليم  الأب ومستوى تعليم الأم في الخصائص النفسية للكذوب6- لا يوجد أثر دال إحصائيا لتفاعل متغير الجنس ومستوى تعليم الأب ومستوى تعليم الأم في الخصائص النفسية للكذوبولاختبار صحة الفروض تم تصميم مقياس الخصائص النفسية للكذوب وحساب خصائصه السيكومترية من صدق وثبات، تم تطبيقه على عينة قوامها 184طالبا وطالبة من طلاب كلية التربية – جامعة الملك فيصل. وانتهت النتائج إلى رفض الفرض الأول ، بينما أيدت الفروض الثاني ، والثالث، والرابع، والخامس، والسادس، والسابع ، وتم تفسير النتائج في ضوء الإطار النظري لمفهوم الكذب والانتهاء ببعض التوصيات والبحوث المقترحة .ar
dc.identifier.sourceId4217ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=4217ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/4849
dc.provenance01/01/1420ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 2ar
dc.relation.issueIssue 2en
dc.relation.journalمجلة الدراسات الإسلاميةar
dc.relation.journalIslamic Studiesen
dc.relation.volumeالمجلد 12ar
dc.relation.volumeVolume 12en
dc.titleالفروق في الخصائص النفسية للكذوب في ضوء متغيرات الجنس ومستوى تعليم الوالدينar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
Articles_4217.pdf
الحجم:
2.35 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
Articles_4217.pdf

المجموعات