التدريبات على استراتيجيات مهارة القراءة في مواد

dc.contributor.authorرجائي الخانجي
dc.date.accessioned2025-01-03T02:19:53Z
dc.date.issued01/01/2001
dc.description.abstract. أظهرت الكثير من الأبحاث في مجال تعليم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية أن أنجح أساليب التدريس هي تلك التي يتدرب بها الطالبة بطريقة مباشرة على استخدام استراتيجيات تمكنهم من تقويم عملية التعلم. وقد أجريت عدة دراسات عملية في استخدام استراتيجيات القراءة ومدى علاقة هذه الاستراتيجيات في تطوير مهارة القراءة في اللغة الأجنبية، وأشارت هذه الدراسات إلى إمكانية تطوير مهارة القراءة لدى الطلبة الضعفاء في مهارة القراءة من خلال برنامج يعتمد على استراتيجيات يستخدمها الطلبة الأكثر تفوقاً بهذه المهارة. <br> والدراسات التي أجريت في مجال التدريب على الاستراتيجيات في مجال تعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية نادرة تماماً والهدف من هذا البحث هو وصف برنامج تدريبي تم تنفيذه في مركز اللغات في الجامعة الأردنية في مواد القراءة الخاصة للطلبة الضعفاء في اللغة الإنجليزية، كما تهدف هذه الدراسة إلى شرح ما يمكن الاستفادة منه في هذا البرنامج التدريبي في عملية التدريس وعملية التعلم وذلك من خلال مناقشة دلائل تعليمية مفيدة لمدرسي – اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية . <br>
dc.identifier.sourceId378
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=378
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/1812
dc.provenance(قدم للنشر في 8/7/1420هـ؛ وقبل للنشر في 22/1/1421هـ)
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة اللغات والترجمةar
dc.relation.journalLanguages and Translationen
dc.relation.volumeالمجلد 13ar
dc.relation.volumeVolume 13en
dc.titleالتدريبات على استراتيجيات مهارة القراءة في مواد
dc.typeJournal Article
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V13M163R434.pdf
الحجم:
717.91 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format

المجموعات