أهداف التعليم المعماري في جامعات المملكة العربية السعودية

dc.contributor.authorطارق بن محمد عقيل السليمانar
dc.date.accessioned2025-01-05T12:51:22Z
dc.date.issued01/01/1991ar
dc.description.abstractأهداف التعليم، كليات العمارة والتخطيط، خدمة المجتمع، البحث العلمي، ممارسة المهنة، البيئة العمرانية•<br>ملخص البحث: شهد التعليم المعماري والبيئي في المملكة، والذي بدأ عام 1967م، توسعاً في عدد مدارس العمارة ابتداءً من 1975م، ليصل إلى ما مجموعه 5 كليات للعمارة والتخطيط والتصاميم البيئية بحلول عام 1985م• وقد اختطت كل من تلك الكليات لنفسها سلسلة من الأهداف المستقبلية التي أمكن تحقيق جزء منها في حين تواجه الكليات العديد من الظروف والمتغيرات التي تستدعي إعادة النظر في أولويات تلك الأهداف وإمكانات تحقيقها• تناقش هذه الدراسة الظروف والمتغيرات السابقة ومدى تأثيرها على فلسفة التعليم المعماري وأهدافه واتجاهاته• يلي ذلك عرض للدراسة الميدانية التي تهدف إلى التعرف على أولويات التعليم المعماري والبيئي من وجهة نظر قاعدة عريضة من المعماريين والمخططين في مختلف القطاعات• تعرض الدراسة أخيراً سلسلة الأولويات التي تم التوصل إليها والتي يتوقع أن تخدم كمظلة تندرج تحتها تلك الأهداف المميزة لكل كلية، والتي تأتي كاستجابة لفلسفة وتطلعات تلك الكلية إضافة إلى الظروف البيئية والاجتماعية التي تخدمها•<br>ar
dc.identifier.sourceId214ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=214ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/4229
dc.provenancear
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة العمارة والتخطيطar
dc.relation.journalArchitecture and Planningen
dc.relation.volumeالمجلد 3ar
dc.relation.volumeVolume 3en
dc.titleأهداف التعليم المعماري في جامعات المملكة العربية السعوديةar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V3M200R122.pdf
الحجم:
1.79 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V3M200R122.pdf

المجموعات