الألوان واقترانها بالأشكال كأنماط للتصنيف عند أطفال ما قبل المدرسة

dc.contributor.authorيسرية صادقar
dc.date.accessioned2025-01-05T08:43:50Z
dc.date.issued01/07/1991ar
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى معرفة نسب الألوان لدى الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة، وكذلك معرفة هل إدراك الأطفال للتشابه اللوني يفوق إدراكهم للتشابه الشكلي؟ وتكونت عيِّنة البحث من (118) طفلاً أعمار (2.5ـ4.5) سنة للذكور والإناث، وتم تطبيق بعض المقاييس من إعداد الباحثة خاصة بالتشابه اللوني، والتشابه الشكلي، وباستخدام اختبار كولمو جوروف ـ سمير نوف، وتحليل التباين ثنائي الاتجاه أظهرت النتائج ما يلي:<br>1- هناك اختلاف في نسب تصفيل الأطفال للألوان.<br>2- يتجه أطفال الفئة العمرية (2.5 إلى أقل من 3.5) للتصنيف تبعًا للتشابه اللوني على حساب التشابه الشكلي.<br>3- يتجه أطفال الفئة العمرية (3.5 إلى أقل من 4.5) للتصنيف تبعًا للتشابه الشكلي على حساب التشابه اللوني.ar
dc.identifier.sourceId1995ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=1995ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/3891
dc.provenance0ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 2ar
dc.relation.issueIssue 2en
dc.relation.journalمجلة العلوم التربويةar
dc.relation.journalEducational Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 3ar
dc.relation.volumeVolume 3en
dc.titleالألوان واقترانها بالأشكال كأنماط للتصنيف عند أطفال ما قبل المدرسةar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V3M66R2230.pdf
الحجم:
406.46 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V3M66R2230.pdf

المجموعات