الأخطاء اللغوية في صيغ التفضيل لدى خريجي المدارس الثانوية السعودية

مجلة العلوم

المجلد 16 العدد 2
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0

التاريخ

01/07/2003

الناشر

دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press

أ

يهدف هذا البحث في المقام الأول إلى تحديد أخطاء الطلاب المرتكبة أثناء كتابتهم لصيغ التفضيل في الإنشاء باللغة الإنجليزية . وقد أجري هذا البحث على خمسين عينة من الذكور والإناث ، ممن يتعلمون اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ، وهم من خريجي المدارس الثانوية السعودية ، وقد تم التعرف على ثلاث وعشرين حالة خاطئة في مجمل الفقرات الإنشائية المبحوثة ، وذلك بمعدل 0.46 %  في كل فقرة . وقد كان حظ الذكور منها 12 خطأ ، والإناث 11 خطأ ، وقد تبين من خلال البحث تفوق الإناث على الذكور ، إذا أخذنا بعين الاعتبار عدد الجمل ، وحجم الفقرات الإنشائية التي تمت كتابتها من قبل كل منهم .

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام