تقويم منهج التعليم المعماري: حالة قسم العمارة وعلوم البناء بجامعة الملك سعود

dc.contributor.authorنمير اسماعيل هيكلar
dc.date.accessioned2025-01-05T13:42:34Z
dc.date.issued01/01/2006ar
dc.description.abstractيتناول هذا البحث موضوع تقويم منهج التعليم المعماري في قسم العمارة وعلوم البناء – كية العمارة والتخطيط – جامعة الملك سعود ، بواسطة طلاب تخصص مسار التصميم المعماري وتختص هذا البحث بالتركيز على أهم مكونات المنهج وهي المقررات والقائمين على تدريسها من أعضاء الهيئة التدريسية بهدف الاستفادة من نتائج هذا البحث التطبيقي في تطوير البرنامج التعليمي بالقسم كما تعتبر هذه الدراسة جزءا مكملا للتقويم الذاتي للبرنامج الدراسي الذي سعى القسم إلى إجرائه عام 1420هـ ولتحقيق ذلك تم اختيار استبانة مصممة ومعتمدة لتقويم الطلاب لمقرراتهم الدراسية والقائمين على تدريسها لكل البرامج الاكاديمية بجامعة الملك سعود. وزعت هذه الاستبانة على طلاب قسم العمارة وعلوم البناء لاستطلاع آرائهم ، ثم تم تحليل هذه الآراء واستخلاص نتائج البحث التي تنقسم إلى قسمين أساسيين هما إيجابيات المنهج التي يجب أن يحافظ عليها وسلبياته التي يجب أن تحدد سبل معاجلتها أو تلافيها . وبناء عليه فإن هذه الدراسة تسهل أيضا اتخاذ القرارات بشأن المنهج ومكوناته من قبل المسؤولين عن المنهج.ar
dc.identifier.sourceId1547ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=1547ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/4298
dc.provenanceقدم للنشر في 4/9/1423هـ ، وقبل للنشر في 17/1/1425هـar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة العمارة والتخطيطar
dc.relation.journalArchitecture and Planningen
dc.relation.volumeالمجلد 18ar
dc.relation.volumeVolume 18en
dc.titleتقويم منهج التعليم المعماري: حالة قسم العمارة وعلوم البناء بجامعة الملك سعودar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V42M341R3199.pdf
الحجم:
2.39 MB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V42M341R3199.pdf

المجموعات