الحماية القانونية للمستهلك من الإعلانات التجارية الكاذبة والمضللة المقدمة من مؤثري التواصل الاجتماعي

dc.contributor.authorأروى بنت إبراهيم الجلاَل
dc.date.accessioned2025-01-02T16:47:29Z
dc.date.issued14/01/1442
dc.description.abstractمع تزايد دور وسائل التواصل الاجتماعي وكثرة الإعلانات، المقدمة من قبل مؤثرين اشتهروا عبر هذه الوسائل، بعضهم استخدم الكذب والتضليل، زادت الحاجة إلى الحماية القانونية للمستهلكين من الآثار السلبية لهذه الإعلانات، خصوصاً مع تداخل الأنظمة واللوائح التي تنظم عملية الإعلانات التجارية. في هذا البحث، نهدف بشكل رئيسي إلى التوصل إلى مقترحات وتوصيات لدعم الحماية القانونية للمستهلك من الإعلانات التجارية المضللة والكاذبة وخاصة المقدمة من مؤثري وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، عن طريق تحليل النصوص القانونية في الأنظمة واللوائح المتعلقة بحماية المستهلك في هذا الشأن.
dc.identifier.sourceId3866
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=3866
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/1765
dc.provenance14/01/1442
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 2ar
dc.relation.issueIssue 2en
dc.relation.journalمجلة الحقوق والعلوم السياسيةar
dc.relation.journalLaw and Political Scienceen
dc.relation.volumeالمجلد 34ar
dc.relation.volumeVolume 34en
dc.titleالحماية القانونية للمستهلك من الإعلانات التجارية الكاذبة والمضللة المقدمة من مؤثري التواصل الاجتماعي
dc.typeJournal Article
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
Articles_3866.pdf
الحجم:
912.14 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format

المجموعات