مدى ملائمة مناهج التربية البدنية العامة لقدرات الطلاب ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة بمدارس الدمج من وجهة نظر معلمي التربية البدنية بالمملكة العربية السعودية
dc.contributor.author | د. طارق بن علي الصالحي | ar |
dc.date.accessioned | 2025-01-06T13:41:48Z | |
dc.date.issued | 25/05/1440 | ar |
dc.description.abstract | ملخص البحث: هدفت الدراسة إلى معرفة ملائمة مناهج التربية البدنية العامة بالصفوف العليا بالمرحلةالإبتدائية لقدرات الطلاب ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة بمدارس الدمج من وجهة نظر معلمي التربيةالبدنية بالمملكة العربية السعودية. الدراسة قاست أيضاً تأثير متغيرات المؤهل العلمي، والخبرات التعليمية،والدورات التدريبية على رأي المشاركين. اشتملت عينة الدراسة التي استخدمت المنهج الوصفي على عدد(12) معلم تم اختيارهم بشكل عشوائي من ( 35 ) مدرسة عامة تطبق نظام الدمج بمدينة الرياض. أهمنتائج الدراسة أشارت إلى عدم وجود توافق بين مناهج التربية البدنية العامة بالصفوف العليا الحالية بالمرحلةالإبتدائية وبين قدرات وإمكانات طلاب ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة القابلين للدمج | ar |
dc.identifier.sourceId | 3665 | ar |
dc.identifier.sourceURL | https://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=3665 | ar |
dc.identifier.uri | https://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/5119 | |
dc.provenance | 25/05/1440 | ar |
dc.publisher | دار جامعة الملك سعود للنشر | ar |
dc.publisher | King Saud University Press | en |
dc.relation.issue | العدد 2 | ar |
dc.relation.issue | Issue 2 | en |
dc.relation.journal | مجلة علوم الرياضة والتربية البدنية | ar |
dc.relation.journal | Sports Sciences and Physical Activity | en |
dc.relation.volume | المجلد 4 | ar |
dc.relation.volume | Volume 4 | en |
dc.title | مدى ملائمة مناهج التربية البدنية العامة لقدرات الطلاب ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة بمدارس الدمج من وجهة نظر معلمي التربية البدنية بالمملكة العربية السعودية | ar |
dc.type | Journal Article | en |
dspace.entity.type | JournalArticle |
ملفات
الحزمة الرئيسية
1 - 1 من 1
- الاسم:
- Articles_3665.pdf
- الحجم:
- 377.86 KB
- التنسيق:
- Adobe Portable Document Format
- الوصف:
- Articles_3665.pdf