اتجاهات عينة من طالبات جامعة الملك سعود نحو التعليم الذاتي

مجلة العلوم التربوية

المجلد 16 العدد 1
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0

التاريخ

01/01/2004

الناشر

دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press

أ

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات عينة من طالبات جامعة الملك سعود نحو التعلم الذاتي. واستخدمت في هذه الدراسة استبانة تكونت من خمس عشرة  فقرة . وتم توزيعها على 144طالبة من طالبات كلية التربية وكلية الحاسب الآلي والمعلومات. وأظهرت الدراسة أن التعلم الذاتي يحقق لهن ما يلي حيث حصلت هذه العبارات على نسب عالية وهي : <br>- التعلم الذاتي يجعلهن يعتمدن على أنفسهن أكبر من الاعتماد على الأستاذ. <br>- التعلم الذاتي يمكنهن من تعلم المعلومات حسب رغبتهن وحاجتهن . <br>- حصولهن على المعلومات بنفسهن يحقق لهن نموا في الشخصية. <br>- يشعرهن التعلم الذاتي بالحرية وعدم التقيد كما في الأساليب الأخرى.  <br>- يساعدهن التعلم الذاتي على الابتكار والإبداع واتساع الأفق. <br>- يفضل الطالبات تنوع أساليب التعليم من خلال التعلم بطريقة ذاتية. <br>وأوصت الدراسة باستخدام التعلم الذاتي بشكل دائم في المرحلة الجامعية وإنشاء مركز في الجامعة يعنىبمصادر ووسائل وأساليب التعلم الذاتي.<br>

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام