اتجاهات عينة من طالبات جامعة الملك سعود نحو التعليم الذاتي
dc.contributor.author | خليل بن إبراهيم السعادات | ar |
dc.date.accessioned | 2025-01-05T12:07:44Z | |
dc.date.issued | 01/01/2004 | ar |
dc.description.abstract | هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات عينة من طالبات جامعة الملك سعود نحو التعلم الذاتي. واستخدمت في هذه الدراسة استبانة تكونت من خمس عشرة فقرة . وتم توزيعها على 144طالبة من طالبات كلية التربية وكلية الحاسب الآلي والمعلومات. وأظهرت الدراسة أن التعلم الذاتي يحقق لهن ما يلي حيث حصلت هذه العبارات على نسب عالية وهي : <br>- التعلم الذاتي يجعلهن يعتمدن على أنفسهن أكبر من الاعتماد على الأستاذ. <br>- التعلم الذاتي يمكنهن من تعلم المعلومات حسب رغبتهن وحاجتهن . <br>- حصولهن على المعلومات بنفسهن يحقق لهن نموا في الشخصية. <br>- يشعرهن التعلم الذاتي بالحرية وعدم التقيد كما في الأساليب الأخرى. <br>- يساعدهن التعلم الذاتي على الابتكار والإبداع واتساع الأفق. <br>- يفضل الطالبات تنوع أساليب التعليم من خلال التعلم بطريقة ذاتية. <br>وأوصت الدراسة باستخدام التعلم الذاتي بشكل دائم في المرحلة الجامعية وإنشاء مركز في الجامعة يعنىبمصادر ووسائل وأساليب التعلم الذاتي.<br> | ar |
dc.identifier.sourceId | 2394 | ar |
dc.identifier.sourceURL | https://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=2394 | ar |
dc.identifier.uri | https://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/4048 | |
dc.provenance | (قُدم للنشر في 14/1/1422هـ ؛ وقُبل للنشر في 17/10/1422هـ) | ar |
dc.publisher | دار جامعة الملك سعود للنشر | ar |
dc.publisher | King Saud University Press | en |
dc.relation.issue | العدد 1 | ar |
dc.relation.issue | Issue 1 | en |
dc.relation.journal | مجلة العلوم التربوية | ar |
dc.relation.journal | Educational Sciences | en |
dc.relation.volume | المجلد 16 | ar |
dc.relation.volume | Volume 16 | en |
dc.title | اتجاهات عينة من طالبات جامعة الملك سعود نحو التعليم الذاتي | ar |
dc.type | Journal Article | en |
dspace.entity.type | JournalArticle |
ملفات
الحزمة الرئيسية
1 - 1 من 1
- الاسم:
- V31M233R2804.pdf
- الحجم:
- 220.82 KB
- التنسيق:
- Adobe Portable Document Format
- الوصف:
- V31M233R2804.pdf