التوصيات العملية لتحسين لفظ طلاب اللغة الإنجليزية

مجلة اللغات والترجمة

المجلد 18 العدد 1
  • إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
  • إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0

التاريخ

01/01/2006

الناشر

دار جامعة الملك سعود للنشر
King Saud University Press

أ

إن أهمية دمج اللفظ في مواد اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية أو كلغة ثانية ترسخت على الصعيدين النظري والتجريبي لتطوير وضوح لغة الطلاب؛ إلا أنه لم يتم تقديم نتائج البحوث بطريقة يستطيع مدرس اللغة الوصول إليها بسهولة. يرمي هذا البحث إلى تحقيق ثلاثة أهداف: (أ) مناقشة أهمية اللفظ في تعلم اللغة الثانية وتعليمها، (ب) عرض العوامل الرئيسية التي تؤثر على اللفظ ودرجة وضوحه، (ج) تقديم توصيات عملية تبين طرق تطبيق الأفكار التي تم الحصول عليها من (أ) و (ب) في قاعة الدراسة. وتبين هذه التوصيات كيفية تكامل ودمج اللفظ مع نشاطات التواصل الأخرى التي ستساعد متعلمي اللغة على إحراز مقدرة التواصل في اللغة الإنجليزية وتطوير فهمهم، وذلك إذا قام المدرسون بتطبيق هذه التوصيات بشكل ملائم.

الوصف

الكلمات الرئيسية

المرسل

(URI)معرف الموارد الموحد

تقارير الاستخدام