التوصيات العملية لتحسين لفظ طلاب اللغة الإنجليزية

dc.contributor.authorمحمد ماهر جسري
dc.date.accessioned2025-01-03T02:48:31Z
dc.date.issued01/01/2006
dc.description.abstractإن أهمية دمج اللفظ في مواد اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية أو كلغة ثانية ترسخت على الصعيدين النظري والتجريبي لتطوير وضوح لغة الطلاب؛ إلا أنه لم يتم تقديم نتائج البحوث بطريقة يستطيع مدرس اللغة الوصول إليها بسهولة. يرمي هذا البحث إلى تحقيق ثلاثة أهداف: (أ) مناقشة أهمية اللفظ في تعلم اللغة الثانية وتعليمها، (ب) عرض العوامل الرئيسية التي تؤثر على اللفظ ودرجة وضوحه، (ج) تقديم توصيات عملية تبين طرق تطبيق الأفكار التي تم الحصول عليها من (أ) و (ب) في قاعة الدراسة. وتبين هذه التوصيات كيفية تكامل ودمج اللفظ مع نشاطات التواصل الأخرى التي ستساعد متعلمي اللغة على إحراز مقدرة التواصل في اللغة الإنجليزية وتطوير فهمهم، وذلك إذا قام المدرسون بتطبيق هذه التوصيات بشكل ملائم.
dc.identifier.sourceId2178
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=2178
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/1846
dc.provenance(قدم للنشر في 24/12/1425هـ؛ وقبل للنشر في 03/04/1426هـ)
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 1ar
dc.relation.issueIssue 1en
dc.relation.journalمجلة اللغات والترجمةar
dc.relation.journalLanguages and Translationen
dc.relation.volumeالمجلد 18ar
dc.relation.volumeVolume 18en
dc.titleالتوصيات العملية لتحسين لفظ طلاب اللغة الإنجليزية
dc.typeJournal Article
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V42M342R2490.pdf
الحجم:
424.96 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format

المجموعات