مستوى الإبداع الإداري لدى القادة التربويين في مديريات التربية والتعليم في الأردن

dc.contributor.authorباسم علي عبيد حوامدة; محمد عبود حراحشةar
dc.date.accessioned2025-01-05T12:15:36Z
dc.date.issued01/07/2006ar
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى الإبداع الإداري لدى القادة التربويين في مديريات التربية والتعليم في الأردن، والتعرف على أثر بعض المتغيرات المستقلة (الخبرة، والمؤهل العلمي، والمنطقة) على مستوى الإبداع الإداري.  ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تمّ تطوير أداة لقياس مستوى الإبداع الإداري وتم التأكد من صدقها وثباتها وبلغ معامل الثبات لها (0.81)، وتألفت عينة الدراسة من ( 264) فردا.أظهرت نتائج الدراسة أن مستوى الإبداع الإداري لدى القادة التربويين مرتفع، وأظهرت النتائج أن هناك فروقا ذات دلالة إحصائية في مجال حل المشكلات والاتصالات وتشجيع الإبداع تعزى للمؤهل العلمي ولصالح حملة الدكتوراه، كما أظهرت وجود فروق في مجال روح المجازفة تبعا لمتغير المنطقة لصالح الوسط وفي مجال الاتصالات لصالح الشمال، وفي ضوء النتائج أوصى الباحثان بمجموعة من التوصيات.ar
dc.identifier.sourceId915ar
dc.identifier.sourceURLhttps://ksupress.ksu.edu.sa/Ar/Lists/JournalAricle/DispForm.aspx?ID=915ar
dc.identifier.urihttps://ksu.otcloud.co.ke/handle/ksu-press/4115
dc.provenance(قدم للنشر في  20/2/1425هـ، وقبل للنشر في  29/11/1425هـ)ar
dc.publisherدار جامعة الملك سعود للنشرar
dc.publisherKing Saud University Pressen
dc.relation.issueالعدد 2ar
dc.relation.issueIssue 2en
dc.relation.journalمجلة العلوم التربويةar
dc.relation.journalEducational Sciencesen
dc.relation.volumeالمجلد 18ar
dc.relation.volumeVolume 18en
dc.titleمستوى الإبداع الإداري لدى القادة التربويين في مديريات التربية والتعليم في الأردنar
dc.typeJournal Articleen
dspace.entity.typeJournalArticle

ملفات

الحزمة الرئيسية

يظهر الآن 1 - 1 من 1
صورة مصغرة
الاسم:
V42M335R2527.pdf
الحجم:
308.98 KB
التنسيق:
Adobe Portable Document Format
الوصف:
V42M335R2527.pdf

المجموعات