درجة ممارسة معلمي التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية لمبادئ الديمقراطية في التدريس الصفي في قصبة المفرق
مجلة الدراسات الإسلامية
- إجمالي المشاهدات إجمالي المشاهدات0
- إجمالي التنزيلات إجمالي التنزيلات0
التاريخ
الناشر
King Saud University Press
أ
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة درجة ممارسة معلمي التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية لمبادئ الديمقراطية في التدريسالصفي في قصبة المفرق.وقد تكون مجتمع الدراسة من جميع معلمي التربية الإسلامية في المدارس الثانوية في قصبة المفرق والبالغ عددهم ( ٤٩ ) معلمًاومعلمة.وتضمنت الدراسة قياس درجة ممارسة معلمي التربية الإسلامية لمبادئ الديمقراطية في أربعة مجالات ،وذلك من خلال استبانة قامالباحثان بتطويرها، والتأكد من ثباا وصدقها، وقد تم التحقق من صدق الأداة (الاستبانة) من خلال عرضها على مجموعة من المحكمينمن ذوي الاختصاص، وللتأكد من ثبات الأداة، تم حساب معامل الثبات باستخدام معادلة معامل الاتساق الداخلي (كرونباخ ألفا)حيث بلغت الدرجة الكلية لمعامل الثبات ( ٠,٨٤ )، وقد استخدم الحاسوب لتحليل نتائج الدراسة وطبق برنامج الحزمة الإحصائية للعلوملإجابة أسئلة الدراسة.